رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نوكيا تعود لسوق الهواتف المحمولة فى 2017

هاتف نوكيا- أرشيفية
هاتف نوكيا- أرشيفية


تسعى شركة نوكيا، إلى العودة من جديد إلى سوق الهواتف الذكية، وذلك من خلال طرح تشكيلة مميزة من الأجهزة عالية المستوى، والتي تعبر عن عودة قوية للعلامة التجارية الأشهر في مجال الهواتف المحمولة.       


وتقدم نوكيا هواتفها الجديدة من خلال شركة "HMD"، التي تأسست لتوفير جيل جديد من الهواتف الذكية، والتي قامت بتوقيع شراكة مع نوكيا في مايو الماضي، وتعمل تلك الشركة على ترخيص براءات الاختراع على مدى السنوات العشرة المقبلة.


وفي بيان صدر الخميس الماضي، أكدت شركة "HMD"، أنه سيتم توفير مجموعة جديدة من الأجهزة سوف تكون مدعومة من قبل نظام التشغيل جوجل أندرويد، والتي تشكل 86٪ من سوق الهواتف الذكية.


وتعاونت شركة التكنولوجيا الفنلندية أيضا مع شركة الإلكترونيات الاستهلاكية FIH، التي ستقوم بتصنيع الأجهزة، والتي وصفتها نوكيا بأنها قادرة على توفير فرص البحث والتطوير في المستقبل.


وقال أرتو نوميلا، الرئيس التنفيذي لشركة HMD العالمية: إن نوكيا تعد واحدة من العلامات التجارية للهاتف الأكثر شهرة وتميزًا على مستوى العالم على مدى عقود. 

وأضاف نوميلا: نحن متحمسون لبناء الفصل القادم لهواتف نوكيا، ونرى في ذلك فرصة رائعة لحل مشاكل المستهلكين وتقديم هواتف ذات جودة وتصاميم عالمية، عليها العلامة التجارية لنوكيا.


جدير بالذكر، أن مايكروسوفت، قامت بشراء علامة نوكيا للهاتف المحمول في عام 2014 بمبلغ يصل 7.17 مليار دولار، ولكن عملاق التكنولوجيا اضطر لبيع العلامة التجارية المميزة هذا العام وسط تراجع مبيعات الهواتف الذكية.


وفي مايو من هذا العام، أعلنت شركة HMD العالمية اتفاقًا مشروطًا مع شركة مايكروسوفت لاكتساب الحق في استخدام العلامة التجارية نوكيا على الأجهزة حتى عام 2024، ويعطي هذا الاتفاق حق السيطرة الوحيدة للشركة على المبيعات والتسويق وتوزيع الهواتف.


وذكرت HMD في وقت سابق أنها سوف تنفق 500 مليون دولار لتمويل المستثمرين على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتسويق مجموعة الأجهزة الجديدة في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن هذا هو الوقت المناسب للتجديد في قطاع الهواتف المحمولة.


وقال فلوريان زيشي، رئيس HMD العالمية، إن الجمهور يبحث عن التكنولوجيا الراقية، مع علامة تجارية يمكنهم الوثوق بها. 


ومن المتوقع أن يعلن عن أول دفعة من إنتاج الهواتف الذكية لشركة نوكيا، في المؤتمر العالمي للمحمول في فبراير 2017.