رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التموين": الاحتياطى الإستراتيجي من القمح يكفى لـ6 أشهر

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية


قال محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر بعد وصول 250 ألف طن قمح على 4 شحنات إلى موانئ الإسكندرية ودمياط والدخيلة وسفاجا.

وأشار مصيلحي، إلى أن الوزارة تسعى إلى تكوين رصيد إستراتيجي من السلع الأساسية لا يقل عن 6 أشهر تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد وزير التموين، ضرورة الاستمرار في إجراء المناقصات لزيادة الأرصدة مع وضع برنامج واضح ومحدد للاستفادة من المخزون وتدويره وتنظيم عمليات التخزين بما يضمن المحافظة على المواصفات والجودة.

من جانب آخر، قال أحمد يوسف، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إنه وصل حوالي 75 ألف طن زيت خام من فول الصويا وعباد الشمس وسيتم تصنيعها وتعبئتها لطرحها في الأسواق.

وأشار "يوسف"، إلى أنه تم إجراء تعاقدات لاستيراد حوالي 300 ألف طن زيت تصل خلال الأسابيع القادمة، كما وصلت إلى ميناء دمياط حوالي 50 ألف طن سكر بالإضافة إلى وصول 30 ألف طن إلى الإسكندرية.

وأضاف رئيس هيئة السلع التموينية، أنه بدءا من اليوم سيتم طرح حوالي 156 ألف طن سكر تم استيرادها من الخارج من خلال برنامج زمني بما يضمن طرح ما لا يقل عن 10 آلاف طن يوميا مع التركيز على حصص البطاقات التموينية والتي يتم بيعها بسعر 7 جنيهات للكيلو.