رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار "نقاط الخبز".. "نقيب البقالين": "لأول مرة التموين تحط حاجة في مكانها"

وليد الشيخ نقيب البقالين
وليد الشيخ نقيب البقالين

قال وليد الشيخ، نقيب البقالين التموينيين، إن محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية صدّق أمس على قرار ينص على أن بقالو التموين بتوفير سلع فارق نقاط الخبز حسب احتياجات المنطقة التي يتواجدون فيها من السلع التموينية.  

وأضاف "الشيخ"، أنه من الأفضل توزيع بقالي التموين لنقاط الخبز، لأن التجار عندما تتعامل مع شركات القطاع الخاص، يكونون على علم بالسلع التي يحتاجها أهالي المنطقة، بخلاف التعامل مع الشركة القابضة، التي تجبرك على أخذ السلع الموجودة فقط.

وأوضح نقيب البقالين، أن الوزارة لأول مرة "تحط حاجة في مكانها" بهذا القرار، مؤكدًا أن هذا القرار "هيريح" التاجر والمواطن على حد سواء، كما أعلن أنه يوم 1 ديسمبر المقبل لن يكون هناك بقال تموين ليس لديه كل السلع التموينية، قائلًا "يوم 1 ديسمبر مفيش بقال تموين هيبقى عنده سلع مش موجودة".  

ولفت "الشيخ" إلى أن وزارة التموين أصدرت قرارات الإصلاح الأخيرة، "عشان المواطن لما يروح يلاقي السلع"، مشيرًا إلى أنه ما زالت هناك مشكلة واحدة قائمة حتى الآن، وهي السرعة في تعديل البيانات والحذف من بطاقات التموين.

وكان وزير التموين، وافق على إلغاء  قرار صرف سلع نقاط الخبز من الشركة العامة والقابضة وأسناد توفيرها إلى بقال التموين، ابتداء من الأول من شهر ديسمبر2016، بهدف تقديم سلع بجودة أفضل وتنوع السلع حسب احتياجات كل منطقة ومحافظة.