رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حماية المستهلك»: صيدليات كبرى تبيع أدوية غير مسجلة بعلم «الصحة»

عاطف يعقوب - أرشيفية
عاطف يعقوب - أرشيفية


ناشد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أعضاء غرفة صناعة الأدوية، بسحب الثقة من رئيس الغرفة، أحمد العزبى، واتخاذ إجراءات صارمة ضده بعد ضبط 216 صنف دواء «مهرب» من الخارج، بثلاثة صيدليات تابعة له.


وأضاف «يعقوب»، أن سلاسل الصيدليات ليست فوق القانون، والجهاز يخوض معركة مع كيانات كبيرة من أجل المواطن، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف الجهود كافة؛ للقضاء على القبح الذي وصل إلى الإضرار بهذا المجتمع من خلال أخطر خدمة يتعامل معها المستهلك وهى الخدمة الصحية.


وأوضح «يعقوب» في المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الصيادلة، اليوم الإثنين، أنه تم مداهمة 3 صيدليات في منطقة العجوزة، منوها إلى أن هذه الصيدليات تابعة لرئيس غرفة صناعة الدواء، وتم ضبط  216 دواء مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة، ما يعنى أنه لم يمر على أجهزة التفتيش على الجودة، لافتا إلى أن جهاز حماية المستهلك قدم هذه القضايا للنائب العام.

 


وتابع: جهاز حماية المستهلك شن حملة على صيدليات «سيف» بعد ورود بلاغات تفيد وجود دواء تسبب في حالات وفيات، وتم إبلاغ وزارة الصحة، التي أكدت أن هذا الدواء غير مسجل بالوزارة، ورغم ذلك مازال الدواء موجودًا.