رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضابط المرور المزيف ينصب على المواطنين بتراخيص مضروبة.. اقرأ التفاصيل

تراخيص مزورة ـ أرشيفية
تراخيص مزورة ـ أرشيفية


ابتكر عاطل حيلة جديدة للنصب على المواطنين، بعد أن انتحل صفة ضابط كبير في المرور، وأوهمهم بقدرته على إصدار التراخيص، مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم.


البداية عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغات من عدد من المواطنين، تفيد بتعرضهم للنصب من أحد الأشخاص، والاستيلاء على أموالهم بإيهامهم أنه مسئول كبير في إدارة المرور، ويستطيع إنهاء إجراءات إصدار تراخيص القيادة.


وأضاف المواطنون في بلاغهم، أن هذا الشخص، أعطاهم مستندات تفيد بإنهاء إجراءات التراخيص، إلا أنهم عندما ذهبوا بها إلى إدارة المرور، فوجئوا أنها مزورة، وأنهم تعرضوا لعملية نصب كبرى.


بإجراء التحريات تبين أن وراء عمليات النصب شخص يدعى "محمد.ع"، 38 سنة، عاطل، وأنه متخصص في النصب على المواطنين، من خلال إيهامهم بأنه ضابط برتبة كبيرة في إدارة المرور، ويستطيع إصدار التراخيص المختلفة، ومن ثم يعطيهم مستندات مزورة على أنها خاصة بالتراخيص، وصحيحة، مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم.


عقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوات الأمن من ضبطه، وبحوزته "20 استمارة استخراج شهادة بيانات خالية من البيانات وغير مسموح بتداولها إلا من خلال الموظف المختص، وعدد من شهادات البيانات المركبة خالية من البيانات منسوب صدورها للإدارة العامة للمرور، وتوكيل خاص منسوب صدوره لمصلحة الشهر العقاري خال من البيانات، و15 رخصة تسيير سيارة، و51 شهادة براءة ذمة للسيارات، وأوراق تراخيص"، بالإضافة إلى مبلغ مالي 10 آلاف جنيه.


بمواجهته بالتحريات اعترف بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم بأنه ضابط كبير في المرور، ويستطيع إنهاء إجراءات إصدار التراخيص، مقابل حصوله على مبالغ مالية كبيرة منهم.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.