رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انفصلا في إبريل الماضي.. معلومات لا تعرفها عن"كندة علوش"وطليقها السوري

كندة علوش وطليقها
كندة علوش وطليقها فارس الذهبي

كانت الفنانة السورية، كندة علوش، متزوجة من الكاتب، فارس الذهبي، ابن الروائي السوري المعروف خيري الذهبي، قبل أن تُعلن ارتباطها بالفنان عمرو يوسف، ويقومان بعقد القران منذ أيام قليلة ماضية، ومن المقرر أن يُقيما حفل الزفاف مطلع العام المُقبل.

وظلت "كندة" متزوجة من "فارس" لعدة سنوات، وانفصلا عن بعضهما في إبريل الماضي، وكشف المقربون من الفنانة أن سبب الطلاق يرجع إلى تفضيل كندة للإقامة في القاهرة، بجوار عملها الفني؛ نظرًا لارتباطها بالعديد من المشروعات الفنية هنا، بينما يفضل طليقها الإقامة في دمشق لنفس السبب؛ مما باعد بين الطرفين، وأدى إلى سوء تفاهم وخلافات بينهما.

وجاء انفصال الثنائي في سرية تامة وهدوء كامل، وتم الاتفاق بينهما في ذلك الوقت على الكتمان؛ حرصًا على العلاقات بين العائلتين، فقد كان "فارس" صديقًا مقربًا للعائلة، وعندما تم الكشف عن طلاقهما، أكد الطرفان أن علاقتهما ما زالت تحمل كل التقدير والاحترام.

وعملت "كندة" مع طليقها في مشاريع فنية عديدة؛ إذ ساهمت معه في إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية "إغراء تتكلم" عن سيرة السورية إغراء، كما أسسا سابقًا شركة "استديو دمشق"، الذي هدف إلى إنتاج أفلام وثائقية ودرامية وتقديم الدعم للفنانين الشباب.

وشارك "فارس" في العديد من العروض المسرحية المهمة، كما قام بإعداد وإخراج أول عرض مسرحي لفرقة الدائرة بعنوان "حالة محاضرة" في دمشق خلال العام 2003، كما قدم "الذهبي" العديد من المساهمات في الصحف السورية والعربية، ويكتب سيناريوهات درامية، وكان له تجربة إخراجية في فيلم وثائقي بعنوان "محاولة"، وفيلم قصير بعنوان "مقهى الموت".