رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق اسرائيل.. نتنياهو يُلمح لوجود متورطين في الكارثة.. ويؤكد: مهمتنا إنقاذ الأرواح

حريق إسرائيل - أرشيفية
حريق إسرائيل - أرشيفية


تشهد إسرائيل حرائق جديدة في عدد من المناطق، وتواصل قوات الإطفاء جهودها للسيطرة على تلك الكارثة التي تشهدها إسرائيل منذ صباح يوم الثلاثاء الماضي.


وفي إطار تغطيته لـ حريق اسرائيل، يقدم موقع "النبأ" الإخباري تقريرًا مفصلًا عن الحرائق التي تشهدها اسرائيل. 


حريق اسرائيل.. نتنياهو يُلمح لوجود متورطين في حرائق الغابات

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء اسرائيل، إنه توجد مؤشرات تكشف أن بعض حرائق الغابات التي تمتد في مناطق عدة في اسرائيل كانت متعمدة.. اسرائيل تحترق


حريق اسرائيل.. إنقاذ الأرواح من أولويات الحكومة الإسرائيلية

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن مهمة الحكومة الإسرائيلية الأولى، هي إنقاذ الأرواح، منوهًا إلى أنه طلب من المواطنين الاستجابة للسلطات التي تحاول السيطرة على حريق اسرائيل بكل قوة.

 

وتابع: "هدفنا إخماد الحرائق"، وفي الوقت نفسه لم يقدم "نتنياهو" تفاصيل إضافية حول الاتهامات التي وجهها بوجود حرائق مدبرة.. حرائق اسرائيل.


حريق اسرائيل.. حريق جديد في محيط "أريئيل"

ونشب حريق جديد في محيط مستوطنة "أريئيل"، قرب "سلفيت" شمالي الضفة الغربية.


 ولم تنجح جهود قوات الإطفاء حتى الآن في القدرة على إطفاء الحريق.


حريق اسرائيل.. طائرات لإخماد حرائق الغابات

وطلبت إسرائيل من اليونان وكرواتيا، أمس الأربعاء، طائرات للمساعدة في إخماد حرائق الغابات المستعرة منذ يومين.. اسرائيل بتولع.

وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار حرائق الغابات في مناطق عدة.


حريق اسرائيل.. الرياح والأمطار تزيدان الكارثة

وقالت الأرصاد المحلية الإسرائيلية، إن الظروف شديدة الجفاف والرياح القوية ستستمر لعدة أيام مع قلة فرص سقوط أمطار، ما يساعد في زيادة كارثة حريق اسرائيل.

 

وذكر بيان أصدره مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن رئيسا وزراء اليونان وكرواتيا أليكسيس تسيبراس، وأندريه بلينكوفيتش، وعدا بإرسال طائرات مكافحة حرائق في أقرب وقت ممكن."

 

حريق اسرائيل.. مقتل 42 شخصًا في حرائق الغابات عام 2010

وقتل 42 شخصًا، في حرائق غابات كبيرة استمرت عدة شمال اسرائيل عام 2010، في أحوال طقس مشابهة لما تحيط بحريق اسرائيل الآن، ما دفع لإجراء إصلاحات في فرق المكافحة وإلى إقامة فرقة جوية لمكافحة الحرائق.. اسرائيل تحترق


حريق اسرائيل.. اندلاع حريق في مدينة حيفا

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن حريقا اندلع منذ قليل فى مدينة حيفا الواقعة بشمال إسرائيل، وأدى إلى إصابة شخصين على الأقل.


وقالت الصحيفة، إن فرق الإطفاء هرعت إلى مكان الحريق وتم الدفع بأربع سيارات إطفاء بعدما امتدت النيران إلى منازل لكن الخوف يكمن فى أن تصل النيران إلى مركز تجارى كبير بالمدينة، وأدت النيران كذلك إلى غلق الطرق الرئيسية بالمدينة.. اسرائيل تحترق.


حريق اسرائيل.. اندلاع 13 حريقًا في عدة مناطق

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقًا، اندلعت في عدة مناطق بينها القدس ونهاريا ومعلوت والجليل، إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل. ولم يعرف سبب اندلاع تلك الحرائق.. اسرائيل تحترق


واضطر الدفاع المدني إلى إجلاء آلاف من الإسرائيليين عن بلدات وأحياء بأكملها، وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار الحرائق.. اسرائيل بتولع