رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تقول الساعة البيولوجية عن صحتك؟

صورة تعبيرية عن الساعة
صورة تعبيرية عن الساعة البيولوجية للإنسان


الاستيقاظ فى ساعات معينة خلال الليل أو ما يسمى بالساعة البيولوجية للإنسان له إشارات تتعلق بالصحة النفسية والجسدية لديك كما أنه دليل على نوعية الطعام الذي تتناوله، حيث ترتبط الساعة البيولوجية للإنسان بالكثير من وظائف الجسم لدينا؛ ولذلك كانت الأساليب الطبية الصينية التقليدية تولي اهتمامًا كبيرًا بربط الساعة البيولوجية بعلامات صحة الجسم والطاقة.


وفيما يلي قائمة بالاستيقاظ في ساعات معينة من الليل، وما تعنية من إشارات تتعلق بالصحة الجسدية والعاطفية لديك:


1) من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً: معنى استيقاظك في هذا التوقيت أنه يجب إعادة توازن نظام الغدد الصماء، وتجديد الأنزيمات، حيث إن نظام الغدد الصماء يدير الهرمونات وعملية التمثيل الغذائي، ومعنى أن لديك صعوبة في النوم بهذا الوقت، أن هناك مشكلة في تلك الغدد، كما أنه قد يشير من جهة أخرى إلى تناول طعام سيء في وقت متأخر من اليوم.


2) من الساعة الحادية عشر مساءً حتى الساعة الواحدة صباحًا: إذا كنت تستيقظ في هذا الوقت بشكل منتظم، فأنت تحمل بعض المشاكل النفسية المتعلقة، وهي تتعلق بتعزيز حب الذات والتقدير، وهنا يجب التزام الهدوء والحفاظ على تقديرك لذاتك، كما يشير الاستيقاظ في هذا التوقيت، إلى تناول الكثير من الدهون غير الصحية أو الزيوت.


3) من الساعة الواحدة صباحًا حتى الثالثة صباحًا: وهي الفترة الحاسمة التي يقوم فيها الجسم بإزالة السموم من الجسد وتجديد الخلايا، والاستيقاظ أثناء هذا التوقيت يدل على الغضب والإحباط، ويؤثر على صحة "الكبد" فيحاول الجسم الاستيقاظ للفت الانتباه لهذه المشكلة.


4) من الساعة الثالثة صباحًا حتى الساعة الخامسة صباحًا: وهو الوقت الذي يتم فيه إصلاح الرئتين وإغراق الجسم بالأكسجين، ما يساعد على تسهيل وظائف الجسم، إذا كنت تستيقظ خلال هذا الوقت، يجب عليك القيام بتمارين التنفس، كما أن الاستيقاظ في هذا التوقيت يدل على بعض مشاعر الحزن والأسى، ويرتبط الاستيقاظ في هذا التوقيت بعلامات أخرى تشمل نقص الشهية، والشعور بالبرد، والحساسية للأصوات غريبة.


5) من الساعة الخامسة صباحًا إلى السابعة صباحًا: هو دليل على مشاكل في الأمعاء الغليظة نتيجة لتناول طعام سيء في وقت متأخر من اليوم، وهو ما يوقظك خلال تلك الفترة، خاصة إن لم يكن موعد الاستيقاظ الطبيعي.