رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواطن يرسل "3 جنيهات" لنقابة الصحفيين

صورة الـ3 جنيهات
صورة الـ3 جنيهات


تلقت نقابة الصحفيين عصر أمس، الإثنين، رسالة بريد سريع موقعة من المواطن أحمد لبيب هلال تحوي ثلاثة جنيهات، مشاركة منه في الكفالة المفروضة على النقيب يحيى قلاش، وعضوي المجلس خالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبدالرحيم السكرتير العام، وثلاثة خطابات موقعة باسمه وأسماء أبنائه الثلاثة.


وصدر المواطن الجنيهات الثلاثة بأسماء أبنائه "مريم ومروان ومروة" وبجوار اسم كل منهم عبارة «التضامن مع نقابة الصحفيين»، فيما تضمنت رسائله المطولة إشادة بالنقابة، ومساندة لها، بشعارات "الحرية للصحافة والصحفيين.. الحرية لنقابة الحريات".


كما ربط المواطن في رسالته بين حرية الصحافة وتحقيق شعارات الثورة المصرية، العيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن الصحافة هي سلطة الدفاع عن الحريات.. وأنها هي المدافع عن الشعب بكل طوائفه، حتى لو لم يتضمن الدستور اعترافا بها كسلطة رابعة.

   
وتضمن الخطاب عبارات تطالب بالحرية للنقابات المصرية مع شعار "الله ثم مصر .. كلنا بشر بجواره صورة هلال وصليب"


وذيل المواطن إحدى رسائله بعبارة "عاش شباب 25 يناير، عاش شباب 30 يونيو، إذا خدعتنا بعض الوقت فلن تخدعنا كل الوقت.. كلنا بشر لا آلهة.. الشعب هو السيد مصدر السلطات".


ودعا مجلس النقابة جميع الزميلات والزملاء وأساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين، إلى لقاء مفتوح، غدًا الأربعاء الموافق 23 نوفمبر، فى الساعة الثانيه ظهرًا؛ لمناقشة كل الأفكار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي، وكذلك طرح كل الاقتراحات لمواجهة القضايا الأساسية للصحفيين ومنها قانون الصحافة، وتأثير القرارت الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والصحفيين، وغيرها من الموضوعات التى تهم الزملاء.