رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

النبأ



ارتفاع قتلى قصف النظام السوري على أحياء "حلب" إلى 39 شخصا كان الخبر الأبرز الذي تداولته وسائل الاعلام الصادرة هذا الصباح، وإذ يتابع معكم موقع "النبأ" المستجدات على الأراضي السورية لحظة بلحظة، ينقل لكم متابعة آنية للأحداث مع آخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016، وكافة التحركات على جبهة القتال، وتطورات الوضع الإنساني بين السوريين بالداخل والخارج وغيرها من تحليلات في المجال السياسي والعسكري والاقتصادي والأمني

حيث أعلنت المعارضة السورية المسلحة اليوم تصديها لهجمات النظام السوري والمليشيات الأجنبية على جبهات عدة في جنوب حلب وغربها. وبالتزامن مع ذلك كثف الطيران السوري والروسي غاراته على بلدات بريف دمشق ومحافظة حماة.
اذ قتل تسعة أشخاص الليلة الماضية بقصف بالبراميل المتفجرة نفذته طائرات النظام السوري على حي المعادي في حلب.

من ناحية أخرى قتل 5 سوريين بقذائف على دمشق وريف إدلب، وقالت مصادر عسكرية ان الجيش السوري تقدم نحو غوطة دمشق الشرقية، بالترافق مع بدئه عملية عسكرية في محور حرستا لإعادة تأمين طريق دمشق - حمص وواصلت وحداته العاملة في درعا والقنيطرة ودير الزور بمؤازرة سلاح الجو استهداف تجمعات وتمركزات التنظيمات والميليشيات المسلحة في تلك المحافظات.
كما استهدفت الميليشيات المسلحة التابعة لـ «جيش الإسلام» أحياء دمشق وضاحية حرستا السكنية بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية وراح ضحيتها 3 شهداء وأصيب أكثر من 22 شخص بجروح.

وشهد ريف مدينة القرداحة مسقط رأس الرئيس السوري بشار الأسد، منذ الأحد، حرائق وصفت بالأضخم، من جهة الحجم والعدد وكمية الخراب والدمار الذي أنزلته في المنطقة. فقد اندلعت النيران في أغلب قرى القرداحة وريفها وجبالها. 
وقالت مصادر سورية أن قرى ديروتان والأريزة والميسة، لا تزال عمليات الإخماد فيها مستمرة. أما قرى دباش وكفرز وبيت سوهين والمعلقة فلا توجد أية أنباء عنها حتى الان.