رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحافظ على ذاكرتك بطريقة طبيعية؟

النبأ

الكثير من الأشخاص يشكو النسيان، سواء بشكل مؤقت أو دائم، وسواء كان ذلك ناتجا عن عدم التركيز أو مشاكل صحية حقيقية، فهو يسبب الكثير من المشاكل والإحراج لصاحبه، خاصة إذا كان في مرحلة الدراسة، حيث تؤدي إلى انخفاض الأداء في المدرسة.

المفاجأة السارة أنه يمكن الآن علاج الكثير من مشاكل الذاكرة من خلال بعض الأعشاب الطبية التي تعمل على شحذ الذاكرة، وزيادة القدرات الخاصة بها.

1)    عشبة الروزماري: وهي تحتوي على حمض كارنوسيك، الذي يحتوي على كثير من الخصائص الوقائية والتي يمكن أن تساعد في منع اضطرابات الدماغ مثل مرض الزهايمر. كما أنها تساعد على زيادة قوة الذاكرة.

2)    ثمرة الأفوكادو: وهي أحد أنواع الفاكهة التي تعمل على علاج ومنع العديد من الأمراض بسبب المواد المغذية الموجودة داخلها، كما أنها تتيح التدفق السلس للأكسجين في الرأس. وهو ما يضمن الذاكرة، ويزيد من صحة العقل بشكل عام، ويجعلك أكثر قدرة على التركيز وعدم النسيان.

3)    تناول السمك: وهي معروفة بقدرتها على منح العقل مزيدا من التركيز مثل الماكريل والسلمون، وسمك السلمون، وذلك بفضل توافر أحماض أوميغا 3 الدهنية بها، خاصة مادة DHA (حمض الدوكوساهيكسانويك) المفيدة للقلب والرأس.

4)    التفاح: ومن الأفضل تناول التفاح دون تقشير، حيث يحتوي جلد التفاح على كمية عالية من كيرسيتين، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأعراض المبكرة لمرض الزهايمر. علمًا بأن التفاح الأحمر أكثر فعالية من التفاح الأخضر في تحسين صحة الدماغ، حيث يحتوي على مادة "الأنثوسيانين" التي تحافظ على الذاكرة الخاصة بك.

5)    تناول الشوكولاته الداكنة وهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وهذا أمر جيد ليس فقط للقلب، ولكن للرأس أيضًا، وهي فعالة في زيادة التركيز ومستوى الذاكرة.

6)    تناول العنب البري وهي مليئة بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، وتحافظ على الدماغ من التلف والأكسدة. ويوفر التوت الكثير من الوظائف المعرفية مثل المنطق، وصنع القرار، وهي تساعد أيضا على التواصل بين الخلايا العصبية.

وتساعد تلك العلاجات الطبيعية على منع فقدان الذاكرة التي يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين صحة الرأس بشكل عام، كما سيكون أفضل ذاكرة.