ads
ads

أعشاب مفيدة في مكافحة الانفلونزا

النبأ
ads

هناك ما هو أكثر من 400 نوع مختلف من الفيروسات التي يمكن أن تسبب العدوى بأمراض مختلفة بما في ذلك نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الكبد وكريات الدم البيضاء وفيروس نقص المناعة.

ويختار العديد من الناس حاليًا استخدام لقاح انفلونزا، ولكنه غير فعال بنسبة 80%، حيث أنها غالبًا ما تحتوي على مواد كيميائية خطرة، في مقابل ذلك يمكن الاستعانة بالكثير من الأعشاب المضادة للفيروسات التي تعزز جهاز المناعة، وتعمل على مكافحة العدوى.

ويعتبر الفيروس شبه كائن حي حيث يحمل المادة الوراثية واستنساخها، ويتطور من خلال الانتخاب الطبيعي، إلا أنه يفتقر في المقابل إلى الخلية التي تجعله كائنا حيا كاملا.

وينتشر هذا الفيروس عن طريق السعال والعطس، ويسبب التهاب المعدة والأمعاء، ويمكن انتقال الطعام عن طريق الغذاء والماء، المثير في الأمر أن الفيروسات يمكنها أن تهرب من اللقاحات والمضادات الحيوية.

وفي المقابل هناك بعض الأعشاب المضادة للفيروسات التي تمنع تطوير الفيروسات، ويمكن استخدامها لعلاج الالتهابات دون مشاكل لأنها لا تسبب أي آثار جانبية، ومن بين تلك الأعشاب:ـ

1)    نبات البلسان: وهو غني بالفوائد الطبية، ويمكنه أن يحارب العدوى بما في ذلك الأنفلونزا، والالتهابات الفيروسية والالتهابات البكتيرية. وفي دراسة منشورة بمجلة البديل والطب التكميلي أكدت أنه يمكن استخدام علاج آمن للأنفلونزا، وفعال للقضاء على كثير من سلالات فيروس الإنفلونزا، ويتميز بانخفاض التكلفة وعدم وجود آثار جانبية.

2)    عشب الأشنسا: وهو عشب مفيد لدعم المناعة والصحة العامة، ولديه القدرة على الحد من العدوى الفيروسية والأورام، وهو قادر على منع البكتيريا والفيروسات من اختراق الخلايا السليمة، ما يقلل  كثيرًا من فرص الإصابة بأي نوع من العدوى.

3)    عشب آذريون: وتم استخدامه لأغراض طبية منذ القرن الثاني عشر، وهي عشبة مضادة للفيروسات وتحتوي على كميات عالية من الفلافونويد، كما أن بها كثيرا من مضادات الأكسدة النباتية التي تحمي الخلايا من التلف، وتحارب أيضا الفيروسات والالتهابات والبكتيريا، ووفقا لجامعة ميريلاند الأمريكية، فيمكن استخدام تلك العشبة كقطرات الأذن.

4)    الثوم: وقد أظهرت التجارب أن الثوم يحتوي على كثير من المواد الكيميائية الفعالة للغاية في قتل الكائنات الحية الدقيقة المسؤولة عن بعض الإصابات الأكثر شيوعًا، بما في ذلك السل والالتهاب الرئوي، كما يمكن استخدامها لعلاج التهابات العين.