رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. الاعتراف بالمتحولين جنسيا في"البحرية الأمريكية"

العريف أرون ويكسون
العريف أرون ويكسون المتحول جنسيا

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن ضابط القوات البحرية العريف "أرون ويكسون" الذي كان فتاة في السابق، وتدعى "أريل" قبل أن يقرر القيام بعملية لتحويله جنسيا قبل انضمامه للقوات البحرية الأمريكية.

وبحسب الصحيفة فقد بدأ "ويكسون" يشعر باضطرابات تتعلق بم وصفته الصحيفة بـ"الهوية الجنسية" حتى أنه كثيرا ما كان يهوى ارتداء أزياء الصبية ويحب أن يلعب ألعابهم حينما كان فتاة على حد قوله.

وقررت القوات البحرية خضوع العريف، أرون، للرعاية الصحية العسكرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تتعلق بتغيير بياناته مثل الاسم والجنس مع وضع خطة علاجية شاملة له.


ونقلت "ديلي ميل" ما أدلى به من هو عريف في البحرية الأمريكية بعد أن تحول جنسيا من تصريحات يعرب من خلالها عن سعادته وامتنانه كونه أصبح رجلا لأن الفرصة أتيحت له لكي يكون عضوا في البحرية الأمريكية وأن يخدم بلاده قائلا: "من يستطيع خدمة وطنه فعليه أن يصبح عضوا فاعلا في المجتمع".

على صعيد آخر نشرت الصحيفة البريطانية فيديو لوزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر"" أكد من خلاله أنه تم إلغاء قرار منع المتحولين جنسيا من أداء الخدمة العسكرية منوها أن المتحولين جنسيا  سيلاقون الرعاية الصحية الكاملة وفقا للقواعد العسكرية الشاملة.