رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر نقطة "فنج فو" السحرية!

النبأ

تحفل الحضارة الصينية القديمة بالكثير من الأسرار، أهمها ما يتعلق بالطب والعلاج التقليدي، الذي اشتهر به الصينيون على مدار القرون الماضية.

من بين تلك الأسرار، ما يعرف باسم (نقطة فنج فو) وهي نقطة توجد في الغالب أسفل مؤخرة العنق، وتتواجد تلك النقطة عند أغلب الأشخاص في منتصف مؤخرة العنق تمامًا.

ووفقًا للطب الصيني التقليدي، فتمثل تلك النقطة اجتماع الرقبة بالجمجمة، ويمكن من خلال وضع الثلج عليها علاج العديد من مشكلات الرأس، والجسم بشكل عام، خاصة ما يتعلق بعلاج الصداع ونزلات البرد، كما أنها تساعد على زيادة مستويات الطاقة.

وكان الطب الصيني القديم، يتم استخدام الوخز بالإبر لعلاج المشاكل الطبية من خلال نقاط محددة في الجسم، وتم ممارسة تلك العادة على مدى أكثر من قرنين من الزمان، ولكن الآن يمكن وضع الثلج على تلك النقطة فقط.

ولكن كيف تجد تلك النقطة؟

قم بالاستلقاء أو الجلوس مع ميل الرأس قليلًا إلى الأمام، ثم تستخدم يديك لتلمس الجزء الخلفي من الرقبة، وحين تشعر ببروز في الجزء السفلي من الجمجمة، فلقد وصلت لهدفك.

إذا كنت تواجه صعوبة في العثور عليها عند إمالة رأسك للخلف ذلك، فيمكنك أن تقوم بشد عضلات الرقبة بشكل أفضل، لتجد النقطة المقصودة في وسطها.

وفي وضع الاستلقاء تبدأ في وضع مكعبات الثلج على تلك النقطة، كما يمكنك أن تقوم بلف ضمادة حول مكعبات الثلج لمدة 20 دقيقة، ومع أول 30 ثانية، تبدأ تشعر بالحرارة التي تذهب في جميع أنحاء الجسد.

ومن بين الأمراض التي يمكن أن تعالجها تلك الطريقة:ـ

1)    الصداع المزعج، والذي لا ينتهي مع النوم أو شرب الماء، فوضع الثلج على تلك النقطة لمدة 20 دقيقة مرة أو مرتين في اليوم يخفي الصداع تماما.

2)    القضاء على أعراض نزلات البرد، حيث أن برودة الثلج تؤدي لنفس التأثير الذي يقوم به التعرق، في خروج البرد من الجسم.

3)    علاج مشكلات الجهاز الهضمي.

4)    تحسين النوم، مع اختفاء الأرق تمامًا.

5)    علاج القيء والغثيان.

6)    التخلص من الاكتئاب.

7)    تحسين أعمال القلب والأوعية الدموية.

8)    الحد من أعراض الربو.

9)    علاج مشاكل الغدة الدرقية.