رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة هندية تشيد بفيلمي «نوارة واشتباك» في مهرجان القاهرة السينمائي

لقطة من فيلم نوارة
لقطة من فيلم نوارة لمنة شلبي


أشادت صحيفة «هندوستان تايمز» الهندية، بمهرجان القاهرة السينمائى الدولي، وخاصة الأفلام التي قالت عنها إنها كانت تصويرًا دقيقًا لأبرز الأزمات التي تعاني منها مصر، لافتة إلى أن هذه الأفلام أقرب للواقعية، وتلامس حياة المواطن.


وركزت الصحيفة على فيلم «نوارة»، بطولة "منة شلبي" وإخراج "هالة خليل"، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن قصة الفيلم وطبيعة الشخصية التي كانت تجسدها منة وهي نوارة، سبق تقديمها في العديد من الأفلام والأعمال السينمائية السابقة، إلا أن الفيم كان قريبًا جدًا من الواقع المصري، خاصة في ظل الأحداث التي تلت ثورة يناير 2011.




وألقت الصحيفة الهندية، الضوء على فيلم "اشتباك"، للفنانة "نيللى كريم" وإخراج "محمد دياب"، منوهة إلى أن هذا الفيلم كان تجسيدًا للواقعية، وللأحداث التي شهدتها مصر بعد ثورة 2013، والإطاحة بالإخوان المسلمين، منوهة إلى ما قاله «دياب» من أنه كان يتمنى أن يقوم بعمل فيلم يروى الأوضاع في مصر عقب ثورة 2011 مباشرة ولكن المشكلة أن الأحداث تتوالى، وبشكل سريع.



وتصف "هندوستان الهندية" فيلم اشتباك بأنه تجسيد لحالة الأمل التي كانت في نفوس الشعب المصري، حيث كانوا يحلمون بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية الحقيقية بين مختلف طبقات الشعب، ولكن الأمر تحول تماما لصورة أخرى أكثر قمعا مما سبق مع وجود حالة من الخوف من مجرد الاصطام بما وصفته الصحيفة بـ"الشر السياسي والطمع".