ads
ads

تحديثات مذهلة من جوجل.. تعرف عليها!

النبأ
ads

كثير من مستخدمى البريد الإلكتروني، يخطئون في إرسال بعض الرسائل، سواء من حيث العنوان أو الشخص المُرسل له، أو حتى مضمون الرسالة نفسها، ولكنه يندم بعد فوات الأوان، حيث يضغط "إرسال" قبل التأكد من الرسالة نفسها، وحينها لا ينفع الندم، فقد خرجت الرسالة بالفعل عن السيطرة، وبات من المستحيل إيقافها، لتبدو كما لو كانت كلمة خرجت من اللسان يصعب مسحها!

وهو الخطأ الذي تنبهت له شركة جوجل العالمية، والتي قامت بتحديث تطبيق "بريد جوجل" من خلال إضافة دائرة الرقابة الداخلية، والتي تمنح المستخدم القدرة على "unsend" أو عدم استكمال عملية إرسال البريد الإلكتروني الذي تم إرساله عن طريق الخطأ.

تأتي الميزة الجديدة، كجزء من أكبر عملية إعادة تصميم لتطبيق بريد جوجل خلال أربع سنوات، وتتيح لك خمس ثوان فقط لكي تراجع نفسك قبل إرسال الرسالة بشكل نهائي.

فبعد أن تقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني، سوف يظهر لك شريط رمادي في الجزء السفلي من الشاشة، مما يتيح لك فرصة لإلغاء تسليمها.

إذا قمت بالضغط على "التراجع"، سوف يتم نقلك إلى شاشة البريد الإلكتروني التي توضح لك الرسالة التي تقوم بكتابتها، ما يمكنك من تعديلها أو إلغائها تمامًا.

وكانت جوجل قد أضافت ميزة التراجع عن الإرسال إلى خدمة البريد الإلكتروني في سطح المكتب العام الماضي، ومنذ ذلك الحين كانت واحدة من أكثر الخدمات المطلوبة بدرجة عالية من مستخدمي آي فون.

وتشمل التحديثات الأخرى التي أضافتها الشركة الأمريكية العملاقة لتطبيق Gmail القدرة على البحث عن الرسائل الإلكترونية بشكل أسرع، مع نتائج فورية واقتراحات هجاء أفضل، وقدرة مميزة على الأرشفة أو الحذف.

ويقول مدير التطوير التقني في جوجل ماثيو لزات: أنه إذا كنت تحاول العثور على رسالة زميلك التي أرسلها لك الشهر الماضي، أو تحاول الحصول من خلال البريد الوارد على مهام العمل في بداية الاسبوع، فالأمر أصبح أسهل كثيرًا مع تلك التحديثات.

ويتضمن التحديث قدرة أفضل على البحث عن الأحداث، والتذكير والأهداف، و "التقويمات البديلة"، مثل إضافة الشهور القمرية، أو التقويمات الهندوسية للبريد الخاص بك.