ads
ads

بالصور.. هاني البحيري في مأزق بسبب تقليده للتصميمات العالمية

هاني البحيري
هاني البحيري
الشيماء صلاح
ads


سادت حالة من الاستياء بين جمهور مصمم الأزياء الشهير، هاني البحيري، بعد حفل زفاف النجمين حسن الرداد وإيمي سمير غانم، الذي أُقيم مساء الجمعة الماضية، في أحد المنتجعات السياحية بمدينة الجونة؛ بسبب تصميم فستان زفاف "إيمي"، حيث اتهمه البعض بأنه قام باقتباسه من فستان صممه سابقًا لشقيقتها "دنيا".
بالصور..  هاني البحيري

ولم يقتصر الاستياء من هذا الأمر فقط، بل تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الصور توضح أن "البحيري" يقلد تصميماته الخاصة مع اختلافات قليلة، حيث اتضح أن هناك شبهًا بين تصميم فستان زفاف الفنانة حنان مطاوع، وفستنان زفاف إيمي سمير غانم، وفستان زفاف "دنيا وإيمي" في مسلسل "نيللي وشريهان"، الذي تم عرضه في رمضان الماضي.


وقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إن "البحيري" لا يطور من نفسه، بل وضع نفسه داخل قالب واحد في تصميماته؛ مما جعله يتراجع عن المكانة التي احتفظ بها في الفترات الأخيرة، ولكنه حافظ على غلاء أسعار تصاميمه، التي تصل في بعض الأحيان لأكثر من 50 ألف جنيه.

بالصور..  هاني البحيري
بالصور..  هاني البحيري
بالصور..  هاني البحيري

ولم ينته الموضوع عند هذا الحد، بل اتهم البعض هاني البحيري بسرقة تصميم فستان دنيا سمير غانم الذي ارتدته في حفل زفاف شقيقتها، من أحد بيوت الأزياء العالمية، ونشروا التصميم الأصلي بجانب فستان "دنيا"؛ ليكشفوا عن التشابه الكبير بين التصميمين.

ولكن دافع "البحيري" عن نفسه، مؤكدًا أنه ليس صاحب هذا التصميم، وروى أن ما حدث أنه نفذ هذا التصميم بناءً على طلب من "دنيا" شخصيًا، وهو بالفعل من تصميم أحد بيوت الأزياء العالمية، ولكنه غالي الثمن، لذلك استورد الأقمشة ونفذه في مصر بميزانية أقل.

بالصور..  هاني البحيري

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها "البحيري" لمثل هذه الاتهامات، ففي الربيع الماضي واجه اتهامًا من مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، باقتباس أحد تصميمات مجموعاته الجديدة لربيع ٢٠١٦ من مصمم لبناني شهير، انحصر بين ايلي صعب، وزهير مراد.


وأعربت "منى" أيضًا عن استيائها من "سرقة" هاني البحيري لتصميم الفستان الذي ظهرت به النجمة ليلى علوي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ37 من فستان آخر. 


وكان رد "البحيري" على هذه الاتهامات في ذلك الوقت إنه من الوارد أن يكون هناك تشابه غير مقصود في أحد الموديلات.

بالصور..  هاني البحيري