رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المحامين العرب": "تكوين جيش عربى يحرر الأراضى الفلسطينية من الاحتلال"

اتحاد المحامين العرب
اتحاد المحامين العرب

قال سيد شعبان، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إن القضية الفلسطينية هى القضية الأولى للوطن العربى، ولا يمكنه أن يتغافل عنها، مشيرا إلى أن الاتحاد مواقفه ثابته مثل موقف جميع العرب.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع، بمقر المحامين العرب في جاردن سيتى، بالذكرى الـ99 لوعد بلفور، تحت عنوان "المشروع الاستعمارى يطور ذاته ما العمل.

وأضاف شعبان أن التأييد السياسي فقط لفلسطين غير كافِ؛ لأنها تحتاج إلى تكوين جيش عربى يحرر الأراضى الفلسطينية من الاحتلال، موضحا أنه يجب مقاضاة بريطانيا بسبب إصدارها لهذا الوعد.

 وأكد أن الوطن العربى يحتاج الآن إلى صحوة عربية حقيقية، وإعادة ضخ الدماء العربية إلى الجامعة العربية، مشيرا إلى أنه لا طريق للتفاوض أو للصلح أو للاعتراف بل المقاومة المسلحة؛ لأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، مطالبا كل عربى بأن يدعم فلسطين سياسيا وماليا وعسكريا.

فيما أوضح أغازى فخرى، عضو المجلس الوطنى الفلسطيني، أن الاحتلال هو العدو الأكبر للأمة العربية حيث أنه يريد الاستيطان الكامل، والسيطرة على الوطن العربى بأكمله وليس فلسطين فقط، وأن لا سبيل لرحيله سوى المقاومة المسلحة.

وطالب فخرى من حركة فتح تمكين الشباب الذين لديهم وعى سياسيى ونضالى, ولا بد على الشعب الفلسطينى إنهاء الانقسام؛ لأنه يعد العائق الأكبر فى وجه التقدم، والتحرر الفلسطينى من الاحتلال، مؤكدا أننا فى أمس الحاجة إلى مجلس وطنى يضم الشباب وإخراج قيادة جديدة من الشباب، تشمل جميع الفصائل الفلسطينية، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وفق برنامج وطنى يعيدنا إلى الوطن العربى والإسلامى.