رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعادة فتح التحقيق فى واقعة الفساد الإدارى بـ«كفر البسطويسى الابتدائية» بالمحلة

مستند إعادة فتح التحقيق
مستند إعادة فتح التحقيق

قررت إدارة شرق المحلة التعليمية التابعة لمحافظة الغربية إعادة فتح التحقيق في واقعة نقل ملف أحد الطلاب بمدرسة كفر البسطويسي الابتدائية الجديدة إلى المدرسة القديمة، بالرغم من قبوله في وقت سابق بالمدرسة الجديدة.

وقالت الإدارة في خطاب رسمي وجهته لولي أمر الطالب إنها قررت إحالة الأمر للشئون القانونية بالقضية رقم 1079.

وكانت الإدارة قررت في وقت سابق حفظ الشكوي التي قدمها والد الطالب زياد محمد عوض بخصوص نقل نجله من المدرسة الجديدة إلى المدرسة القديمة، مدعيةً أنه لم يجر نقله إلى المدرسة القديمة، وأنه تقدم في بادئ الأمر إلى ذات المدرسة قبل أن تضطر لاحقًا للتراجع عن الأمر، وإعادة فتح الشكوى مرة أخرى بعد نشر «النبأ» مستندات تثبت واقع الفساد الإداري بالمدرسة الجديدة.

وفي ذات السياق، كشف مصدر مسئول بالإدارة التعليمية تفاصيل جديدة لـ«النبأ» بخصوص القضية، مؤكدا أن إدارة خدمة المواطنين بإدارة شرق المحلة التعليمية قررت حفظ الشكوى في بادئ الأمر، بعد أن وعدهم محمد سيف النصر مدير المدرسة الجديدة، ونقيب المعلمين بالغربية بالحصول على تسهيلات، وخدمات من النقابة مقابل حفظ الشكوى المقدمة ضده.

وأضاف المصدر بعد أن تم نشر الموضوع بالجريدة، "سارع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الشناوي عبد الصمد عايد للاتصال بمدير إدارة شرق المحلة التعليمية، مطالبًا إياه ببحث الموضوع"، وهو ما ترتب عليه إعادة فتح التحقيق في القضية مرة أخرى بعد حفظ الشكوى.

وكان مدير مدرسة كفر البسطويسي الجديدة محمد سيف النصر، أكد في وقت سابق أن هناك لجنة مشكلة لقيد الطلاب بالمدرسة هي التي رفضت قبول أوراق الطالب بالمدرسة، مشيرًا إلى أن محل إقامة الطالب يمنع من قيده بالمدرسة، ولن يتم قبوله بها.

فيما قدم أسامة عوض ولي أمر الطالب المستندات اللازمة لإثبات محل إقامة نجله بالقرية، مطالبًا أن يتم قيده بالمدرسة أسوة بزملائه من ذات القرية الذين قبلتهم المدرسة، ومن بينهم الطالب محمد عصام الشحات، والطالبة حنين البسطويسي عسكر، وغيرهم.

الجدير بالذكر أن جريدة النبأ نشرت في عددها الصادر بتاريخ 15 أكتوبر الماضي، تقريرًا بعنوان مدير «كفر البسطويسى الابتدائية» بالغربية «حولها عزبة»، سلطت فيه الضوء على المخالفات الإدارية داخل المدرسة.