رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«راشد» يجتمع مع وزيرة الهجرة لمناقشة موضوع مسار رحلة العائلة المقدسة

يحيي راشد - وزير
يحيي راشد - وزير السياحة

اجتمع يحيى راشد، وزير السياحة، ونبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس فى جمعية «نهرا لإحياء التراث الوطنى المصرى»، بحضور سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس الشعب المهتمين بقضايا الثقافة والسياحة وممثلى وزارة الآثار، لمناقشة موضوع رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.


وأكد وزير السياحة على اهتمام الوزارة البالغ بهذا المنتج باعتباره أحد المنتجات الهامة التى يمكن من خلالها استعادة السياحة الثقافية فى مصر، إلى جانب أنه منتج يتيح التعرف على التنوع الكبير للمقصد المصرى من الناحية التاريخية والثقافية والطبيعية ويساهم فى إعادة صياغة الصورة الذهنية لمصر فى الخارج، ويؤكد معانى المواطنة ووحدة الانتماء المصرى فى الداخل.


واستعرض الوزير جهود اللجنة التى أنشاها لتطوير المسار وتسويقه، موضحا أن هذه اللجنة تضم هيئتى التنمية والتنشيط إلى جانب ممثلين من القطاع الخاص، لافتا إلى أن اللجنة أعدت خطة تطوير جزء منها يختص بالبنية التحتية وجزء بالترويج الخارجى.


كما أكد الوزير على أن الوزارة لن تدخر وسعا فى التجهيز وإعداد البنية التحتية السياحية للمسار ، مشيرا إلى أن الوزارة تتعاون مع منظمة السياحة العالمية فى هذا الشأن بهدف اعتماد مسار العائلة المقدسة من جانب المنظمة ليصبح من ضمن أهم المسارات السياحية الدولية.


ومن جانبها أعربت الجمعية عن استعدادها لتقديم المزيد من الدعم لتطوير المسار مع ضرورة اهتمام الدولة بترميم الآثار والمحافظة على المناطق المحيطة بنقاط الزيارة بحيث توفر بيئة حاضنة للسياحة.


كما أعرب عدد من أعضاء مجلس الشعب عن ضرورة تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى هذا المنتج السياحى وبصفة خاصة رجال الأعمال من المصريين المقيمين بالخارج.