رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر التحريات الأولية في محاولة اغتيال قاضي محاكمة «مرسي»

موقع الانفجار
موقع الانفجار

كشفت التحريات الأولية لانفجار مدينة نصر الذي استهدف المستشار أحمد أبو الفتوح، رئيس محكمة جنايات بإحدى دوائر القاهرة، والذي ينظر عدد من قضايا الإرهاب، على رأسها محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، العديد من المفاجآت.


وأوضحت التحريات، أن العبوة التي تم زراعتها داخل السيارة المتفجرة، وزنت 5 كيلو من مادة «تى إن تي»، شديدة الانفجار، لافتة إلى أنه على الرغم من نجاة المستشار أحمد أبو الفتوح، إلا أن الانفجار أسفر عن تهشم سيارته بالكامل، وحدوث تلفيات بسيارات أخرى بالمكان، بالإضافة إلى تصدعات في العديد من المباني القريبة من موقع الحادث.


وأكدت التحريات الأولية، أن العبوة الناسفة كانت موصلة بـ«تايمر» معد للتفجير عن بعد، مشيرة إلى أنه نفس أسلوب اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، والمحاولة الفاشلة لاغتيال المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد للتفتيش القضائي.


وكان مصدر أمني بـ«الداخلية»، أكد أن إحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق بجوار قطعة أرض فضاء أمام عمارات التوفيقية بنهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، انفجرت أثناء مرور سيارة المستشار أحمد أبو الفتوح، والذي سبق له نظر بعض قضايا خاصة بالإرهاب من بينها إحدى قضايا محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، ولم يسفر الحادث عن إصابة المستشار أو أحدٍ من المواطنين.. وإنحسرت التلفيات فى عددٍ من السيارات المتوقفة بالمنطقة.


وأضاف المصدر، أن أجهزة الأمن انتقلت إلى مكان وقوع الحادث وجارى تمشيط المنطقة فى محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاد الحادث وملابساته.