رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الكاف"يكشف عن النظام الجديد لكأس الأميرة الإفريقية

صن داونز آخر من فاز
صن داونز آخر من فاز باللقب الإفريقى

ينتظر مسئولو نادي الزمالك المواعيد الرسمية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجديدة خاصةً بعد تغيير نظام البطولة، حيث قرر الكاف أن يبدأ دور المجموعات لدوري الأبطال والكونفيدرالية من دور الـ16 وليس من دور الـ8 كما كان معمولًا به في السنوات الأخيرة.

ويرغب مسؤولو النادي الأبيض في إنهاء هذا الأمر؛ للوقوف على قائمة الزمالك، وتحديد اللاعبين الذين سيتم قيدهم في يناير كقائمة أولى؛ ليتواجد عدد مناسب من اللاعبين بجانب إنهاء ملف التجديد لأكثر من لاعب مبكرًا.

ويستعجل مسئولو الزمالك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"؛ لإرسال باقي مستحقات النادي المالية الخاصة بوصول الفريق الأبيض إلى المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن تفاصيل النظام الجديد لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، والذي سيتم تطبيقه من الموسم القادم.

وأشار الكاف إلى أنه سيتم تقسيم الـ16 فريقًا لـ4 مجموعات في البطولتين، على أن يصعد أصحاب المراكز "الأول والثاني" من كل مجموعة لدور الـ8 والذي سيكون بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب). 

وأكد الكاف على أن الأندية التي ستودع دوري أبطال إفريقيا من دور الـ32 ستنتقل بشكل مباشر لكأس الكونفيدرالية الإفريقية حتى دور الـ16 ثم يتم تقسيمهم لـ4 مجموعات.