رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالصور.. حياة أهالى «غرب النوبارية» في الإسكندرية غير آدمية

مساكن غرب النوبارية
مساكن غرب النوبارية

يعانى أهالى مساكن غرب النوبارية التي تقع علي بعد 22 كيلو عن محافظة الإسكندرية التابعة لحي العامرية، ويقطنها حوالي 25 ألف نسمة، من نقص الخدمات الأساسية، وسط العديد من الشكاوى لكن لا حياة لمن تنادى.

ويقول عبدالله عبد الفتاح، أحد سكان مساكن النوبارية: «نعيش حياة غير آدمية، لا يوجد صرف صحى، ولا مياه شرب صالحة للاستخدام، ولا وحدة صحية، ولا يوجد غير مخبز واحد يعمل لمدة ساعتين فقط».

ويضيف شعبان رزق رسلان: «مش حرام مخبز العيش الوحيد الموجود في المساكن التي يوجد بها حوالى 25 ألف نسمة يفتح الساعة 8 صباحا ويغلق الساعة 10 صباحا، هما فين مفتشى التموين المسئولين، حتي ما فيش عندنا جمعية استهلاكية واحدة».

فيما أوضحت نادية أم إسلام: «معندناش مستشفي، والفئران والثعابين دخلت علينا المساكن، يرضي مين ده حرام احنا بنموت ومحدش بيسأل فينا».

ويشير لطفي السيد إلى أن الإهمال يتسبب في موت أبنائهم يوميا على الطريق السريع أثناء عبور الطريق، موضحا: «طالبنا من جميع المسئولين في المحافظة بإنشاء كوبرى مشاة، لكن كل محافظ يتولى الإسكندرية يهتم بالكورنيش فقط، وإحنا نموت».

ويستكمل إسلام السيد عبد العاطي: «اختلاط مياه الصرف الصحي على الشرب، تسبب في ذهابنا للدكتور بأبنائنا يوميا، وخايفين يصيبنا الفشل الكلوى، والمسئولين واقفين يتفرجوا علينا».

ويؤكد محمد إبراهيم: «أرسلنا طالبات لرئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ومسئولي محافظة الإسكندرية، والحي، ومحدش سأل فينا، نحن نعيش معزولين عن الناس كلها في مكان خارج حسابات المسئولين».