رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة: مزيل العرق يجعلك أكثر "ذكورة" في نظرها!

النبأ

ذكرت دراسة علمية حديثة أن استخدام الرجل مزيل العرق يجعله أكثر "ذكورية" في عيون النساء.

وتظهر الأبحاث أن الرجال التي تواظب على وضع الروائح النفاذة ووضع مزيلات العرق باستمرار لديها سمات "ذكورية" عالية، وأشار الباحثون في الدراسة إلى أن العطور بشكل عام يمكن أن تقوم بتغيير المفاهيم من الجنسين.

سأل علماء النفس المشاركون في الدراسة 130 مشاركًا من الذكور والإناث للنظر في الصور من الجنس الآخر وسؤالهم عن معدل الذكورة والأنوثة من خلال صورة الجسم كاملة.

كما تم سؤال 239 من الرجال والنساء لسؤالهم عن نفس التصنيف السابق من خلال 40 نوعا مختلفا من الروائح لدى الجنس الآخر.

ووجد الخبراء أن الإناث أكثر حساسية ويقظة إلى الروائح من الذكور، كما تم تصنيف جميع النساء اللاتي قمن بوضع مزيل العرق، كانت أكثر أنوثة بالنسبة للرجال من غيرهن اللاتي لم تضع تلك الرائحة.

في المقابل، فإن الرجال الذين كانوا يصنفون بشكل منخفض في الذكورة أصبحوا يميزون باعتبارهم أكثر ذكورة عندما قاموا بوضع مزيل العرق.

بل إن البحث وجد أن ثقة الرجال في أنفسهم كذكور ترتفع مع وضع مزيل العرق، وبعض الروائح الأخرى النفاذة.

وأشار الدكتور كارولين ألن، باحث علم النفس في جامعة ستيرلنج الأمريكية، والذي قاد الدراسة، كيف أن رذاذ العطور خاصة المشهورة منها مثل العطر الشهير أولد سبايس غالبًا ما يكون لديه سمات ذكورية أعلى.

وقال ألن إن الرجال القادرين على استخدام مزيل العرق بشكل أكبر، ترتفع ذكوريتهم بشكل أعلى، ولو بشكل غير حقيقي، وتجعلهم أكثر ثقة في ذواتهم، خاصة عند المقارنة بالآخرين الأقل فيما يتعلق بالرائحة.

وأفاد الباحثون أن الأنثى من جانبها تفضل الرجل ذا الرائحة النفاذة القوية، والتي تشير إلى ملامح قوية، وعضلات مفتولة ، وبالتالي مستويات عالية من الرجولة عند الجماع، وهو ما يختلف من تركيب عطر لتركيب آخر.

وهي تفضيلات أنثوية بالفطرة لا ترتبط بفئة معينة من النساء دون الأخرى، أما الرجال الذين يضعون روائح خافتة أو باهتة لا تصنع فارقا كثيرا في ذهن النساء فيما يتعلق بالذكورة.