رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأزهر" ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج

لجنة فض المنازعات
لجنة فض المنازعات بالازهر أثناء الصلح


أنهت لجنة المصالحات بالأزهر الشريف، برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والشيخ محمد زكي رزق الأمين العام للجنة المصالحات واللجنة العليا للدعوة الإسلامية، خصومة ثأرية بين عائلتي بخيت، وأولاد علي، بقرية الصوامعة في مركز طهطا بمحافظة سوهاج. 

وأكد "شومان" أن لجنة المصالحات تبذل جهودا كبيرة؛ من أجل إرساء ثقافة العفو، والتسامح، بين جميع المصريين، موجها الشكر لجميع العائلات التي تؤثِر ثقافة الصلح والعفو والتسامح، على فكر العصبية والعنف.

وأوضح خلال مشاركته في اجتماع اللجنة لإنهاء الخصومة، أن أمة الإسلام لا يليق بها أن تكون في شقاق وعراك، قائلا: "نهج سلفنا الصالح هو التسامح وقرآننا يقول: والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس، ويجب أن نعلي ثقافة القانون ونلتزم بها، ولا نجنح لثقافة العنف". 

من جانبه قال اللواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إن إتمام الصلح نعمة من الله؛ لأنه يتبعه الأمن، والرخاء، موجها الشكر للجنة المصالحات بالأزهر، وللعائلات التي قدمت الصلح على العداء، والبغضاء، مطالبا وسائل الإعلام بضرورة مساندة الجهود التي تبذل لنشر ثقافة العفو، وإظهار صورة مصر أمام العالم باعتبارها بلد الأمن والأمان. 

وقال الشيخ محمد زكي الأمين العام للجنة المصالحات بالأزهر، إن اللجنة تسعى لنشر الخير بين العائلات، ووأد الفتن في مهدها، بالتعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات، التي لا تدخر جهدا في مساندة جهود اللجنة.