رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استطلاع "كير": 70% من مسلمي أمريكا يؤيدون هيلاري كلينتون

النبأ

نظم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) استطلاع رأى أوضح أن أكثر من 70% من الناخبين الأمريكيين المسلمين يرغبون بالتصويت لصالح مرشحة الحزب الديمقراطى للانتخابات الرئاسية هيلارى كلينتون.

وأعلن نتائج الإستطلاع أمس الخميس مدير المجلس نهاد حداد في مؤتمر صحفي، مشيرًا إلى أن الاستطلاع أوضح أن 86% من الناخبين المسلمين أعربوا عن نيتهم المشاركة في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

وقال 72% من المشاركين إنهم يرغبون بالتصويت لصالح وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون مقابل 4% فضلوا المرشح الجمهورى دونالد ترامب، فيما ذهبت باقى الأصوات إلى مرشحين آخرين مغمورين من الأقل حظًا.

وكشف الاستطلاع ميل 66% من المسلمين لتأييد الحزب الديمقراطى، فيما بلغت نسبة المؤيدين للجمهورى 6% فقط.

وأثارت تصريحات "عنصرية" ضد المسلمين أطلقها ترامب فور دخوله سباق الانتخابات الرئاسية، لا سّيما دعوته إلى اغلاق الحدود في وجههم، موجة من الغضب ضده محليا ودوليا.

ولفت استطلاع كير إلى أن أكثر القضايا التي تشغل المسلمين الأمريكيين على التوالى هي الحقوق المدنية، التعليم، العمل، الاقتصاد، حماية الطلبة من المضايقات في المدارس، حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، الإرهاب، الأمن القومى.

وأيد 82% من الناخبين المسلمين استقبال لاجئين سوريين في الولايات المتحدة، بحسب الاستطلاع.
وأعرب 47% من المشاركين في الاستطلاع عدم رضاهم عن الدعم الذي قدمته بلادهم في الحرب ضد تنظيم "داعش" واعتبروه غير كافٍ.

وشارك في الاستطلاع الذي أجرته أكبر المنظمات المتصدية للدفاع عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، 800 ناخب مسلم، واستمر للفترة من 7سبتمبر حتى 5 أكتوبر.

ويمثل عدد المسلمين في الولايات المتحدة 3.3 ملايين شخص ما يمثل نسبة 1% من إجمالى عدد السكان البالغ قرابة 304 مليون نسمة.