رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفتاة الشرقية في يوم الاحتفال بها "مقهورة مقهورة"

فتيات الشرق الأوسط
فتيات الشرق الأوسط

اعتبرت صحيفة "ميدل إيست مونيتور" أن الفتيات يقع على عاتقهن ظلم ملحوظ، حيث إنهن يقضين قرابة 40% من أوقاتهن في الأعمال المنزلية، أي أنهن لا تأتيهن الفرصة للتمتع بطفولتهن مثل الأولاد.

وبحسب الصحيفة فإن أكثر الفتيات اللاتي يعانن من حرمانهن من ممارسة طفولتهن هم فتيات جنوب آسيا ودول الشرق الأوسط وفتيات في بعض دول القارة الإفريقية مثل "بوركينا فاسو واليمن والصومال" حيث إن الفتيات اللاتي يعانن تتراوح أعمارهن ما بين 10: 14 عامًا.

ونقلت الصحيفة ما قاله أحد مستشاري "منظمة اليونيسف" "أنجو مالهوترا" والذي يفيد أن الفتيات يبدأن في ممارسة أعمال المنزل ابتداءً من سن الطفولة وحتى سن المراهقة وهو ما يتصف بممارسة الأعمال غير مدفوعة الأجر.

واعتبر المحللون أن عدم المساواة بين الجنسين يعد تحديًا يعوق الجهود التي تبذلها "الأمم المتحدة" والتي تتمثل في محاربة الفقر، ومعالجة نقص الفرص والعنف الذي تواجهه المرأة، والذي تأمل أن تتحقق مع حلول عام 2030.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أنه من المقرر الاحتفال بالمرأة الإثنين، المقبل، بموجب يوم المرأة العالمي والمقرر له يوم 11 من أكتوبر، منوهة أن من قرر هذا التاريخ هي "الأمم المتحدة" في 2011 ولا يزال هناك قرابة 1.1 مليون فتاة يواجهون تحديات قوية على مستوى مختلف دول العالم.