رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حريات الصحفيين» تناقش أزمة القبض على الزميل محمد حسن

الزميل محمد حسن
الزميل محمد حسن

تناقش لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أزمة القبض على الزميل محمد حسن، المصور بجريدة النبأ، والزميلين حمدي مختار، وأسامة البشبيشي، خلال اجتماعها الدوري في السادسة مساء اليوم، الإثنين.

كما يناقش الاجتماع، أوضاع الزملاء المحبوسين وما يتعرضون له من انتهاكات، وكذلك قضايا الزملاء المنظورة حاليا أمام النيابات والمحاكم، وإعادة التنسيق مع الفريق القانوني لمنظمات المجتمع المدني المتعاون مع لجنة الحريات للمساعدة في متابعة قضايا الزملاء.

وألقت قوات الأمن القبض على الزميل محمد حسن من محيط نقابة الصحفيين، عصر الإثنين الماضي، أثناء مرور قوة أمنية، قامت بإلقاء القبض عليه دون أسباب واضحة، وتم احتجازه بنقطة شرطة التحرير، قبل أن يتم نقله لقسم شرطة قصر النيل، حيث تعرض لمعاملة سيئة، من قبل ضباط الأمن الوطني، وتم منعه من التواصل مع محاميه، وبعدها تم حبسه لمدة 15 يوما على ذمة اتهامات بنشر أخبار كاذبة والانتماء لجماعة الإخوان.

وطالب عدد من المنظمات الحقوقية أبرزهم الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، بالإفراج عن الزميل محمد حسن، والصحفيين الاثنين الآخرين، الذين أُلقي القبض عليهم أثناء أداء عملهم، مشيرة إلى  أن القبض عليهم يعد مخالفة صريحة للقوانين المصرية.