رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصين: عدد المسنين سيصل إلى 240 مليون نسمة بحلول عام 2020

مسنون صينيون
مسنون صينيون

تتوقع الصين أن يصل عدد مواطنيها الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما نحو 240 مليون نسمة، بحلول عام 2020.


ووفقا لما ذكره نائب رئيس اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة، ليو تشيان، خلال مؤتمر حول الصحة، فإن عدد المسنين سيشكل 17% من تعداد السكان فى الصين بحلول عام 2020.

وأشار "ليو" إلى الوضع الصعب الخاص بالأمراض المزمنة حيث يوجد بالصين أكثر من 260 مليون مريض بأمراض مزمنة، والتي تعتبر مسئولة عن أكثر من 86% من إجمالي الوفيات بالبلاد.

وقال المسئول الصيني إن نصيب الفرد من الإنفاق السنوي على الرعاية الصحية بلغ حوالي 472 دولارا أمريكيا في عام 2015، متعهدا بتحسين نظام التأمين الصحي والخدمات الصحية الأساسية العامة وتشجيع تنمية الطب الصيني التقليدي وبحوثه.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج دعا فى أواخر شهر مايو الماضي لتقديم رعاية أفضل للسكان المتقدمين فى السن فى الصين، وذلك خلال حضوره اجتماعا لأعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب بشأن وضع ومستقبل مجتمع كبار السن.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) عن الاجتماع فقد أكد "شي" على أهمية تلبية حاجات العدد الكبير من كبار السن وحل مشكلاتهم الاجتماعية.

وقال إن الصين، صاحبة العدد الأكبر من كبار السن عالميا، قامت بتحسين رعاية مسنيها، إلا أنه ما زال هناك الكثير للقيام به فثمة فجوة كبيرة للغاية بين واقع الكبار وتوقعاتهم فيما يتعلق بقضاء سنواتهم الباقية سعداء.

ودعا إلى تشجيع كبار السن على القيام بدور في التعليم الأخلاقي وحل النزاعات الاجتماعية، مشيرا للآفاق المشرقة لمشروعات كبار السن نظرا للطلب الضخم على المنتجات والخدمات الخاصة بهم.

جدير بالذكر أنه يوجد بالصين حاليا أكثر من 220 مليون شخص تزيد أعمارهم عن الستين، حيث يمثلون نسبة 16% من إجمالي تعداد السكان.