ads
ads

تعرف على عمرك الحقيقي بهذا الاختبار البسيط!

النبأ
ads

لا يمكن أن تقاس الأعمار من خلال تاريخ الميلاد فقط، فهذا التاريخ هو فقط بداية حياتك، لكن عمرك الحقيقي هو الذي ينتهي عند الوفاة، والتي تحدث في الغالب نتيجة لتعرض القلب لنوبة قلبية مفاجئة، وهي ترتبط بشكل كبير بضعف القلب كعضلة، وعدم قدرته على أداء مهامه بالشكل الأمثل.
ومن هنا فإن حالة قلبك الصحية الآن، تشير إلى العمر المتوقع الذي يمكن أن تعيشه، وبالتالي تعرف عمرك الحقيقي، وخلال السطور القليلة المقبلة نستعرض اختبارا بسيطا يوضح لك قدرة القلب على مقاومة الضغوط، وما المدة التي يتوقع أن يعيش بدون نوبة قلبية أو سكتة دماغية، وهو اختبار يعتمد على 16 مسألة للمساعدة في تحديد قدرة هذا الجهاز الحيوي بالجسم، وتقدمه مؤسسة القلب البريطانية.
يعتمد الاختبار بلا شك على العمر والجنس والطول والوزن ، ويقدم المشورة للمساعدة على خفض سن القلب، ليبقى على قيد الحياة فترة أطول ـ بإذن الله ـ .
ومن بين العوامل أيضًا التي تساعد على تحديد سن القلب، المكان الذي تعيش فيه، وهل تتعرض لمدخنين في حياتك اليومية، أم أنك تدخن، ومعدل التعرق الخاص بك.
كما تعتمد تلك الأداة المجانية ـ حتى العام الماضي ـ على الحصول على معلومات حول مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وهو مصمم للعمل على الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 30 سنة أو أكثر الذين لم يتم تشخيص حالتهم بأنهم يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.
المثير في الأمر أن تلك الأداة وجدت أن من بين كل خمسة أشخاص هناك أربعة أشخاص قلبهم أكبر من عمرهم، خاصة للرجال والنساء الذين يبلغ عمرهم ما يقترب من منتصف الأربعينات، وجدت تلك الأداة أن أعمارهم في الغالب تصل إلى 60 سنة، واكتشف الباحثون أن هناك 89% من الرجال أقل من 40 سنة قلوبهم غير صحية، مقارنة بنسبة 41% من النساء.
للقيام بالاختبار اضغط هنا
ويقول جوانا رالستون من الاتحاد العالمي للقلب، إن تلك الأداة تدعو الجميع للاستيقاظ، وهي مفيدة للغاية في تغيير أسلوب حياة هؤلاء إلى الأفضل، وعلى الرغم من أنه قد لا تشعر بوجود اعراض لأمراض القلب، إلا أنه من خلال الإجابة على تلك الاسئلة يكون لديك مؤشر للتعرض لنوبة قلبية مفاجآة.