رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"آيس كريم القهوة".. اشربها في 4 دقائق فقط!

آيس كريم القهوة
آيس كريم القهوة


احتفل العالم منذ أيام قليلة باليوم العالمي للقهوة، وهي مشروب البن أو الكاكاو المفضل لكثير من الرجال والنساء، وبدأ تناول القهوة منذ القرن السابع عشر، بأشكال وطرق مختلفة، تتباين مع اختلاف طبائع وعادات الشعوب.


وفي جنوب إفريقيا، وبالتحديد في مقهي صغير بالعاصمة جوهانسبرج، بدأ مؤخرًا تقديم القهوة في كوب من البسكويت، مغلف بالشيكولاتة والمكسرات، كما لو كانت القهوة "آيس كريم".


وانتشرت أنباء هذا المقهى سريعًا، بعدما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع "انستجرام"  صورًا وفيديوهات للقهوة فى شكلها الجديد مع تعليقات تشير إلى أن الشكل الجديد منحها مذاقًا ومتعة مختلفة، وجعلها تبدو شبابية بل وطفولية أكثر مما كانت، حتى بات المقهى يحتل مراكز متقدمة في البحث على الموقع.


وأكد مخترع هذا الشكل الجديد من القهوة على ضرورة تناولها في أربع دقائق فقط، ثم بعد ذلك تستمتع بتناول البسكويت، حيث إنه بعد مرور أربع دقائق تُذيب القهوة قاع البسكويت، وتنسكب مرة واحدة على الأرض.


وهناك  نحو 16 ألف طريقة غريبة على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" يمكن أن تقدم بها القهوة، حيث تصنع من رغوة القهوة الكثير من الأشكال الغريبة مثل الدببة والطيور والبجع والأسماك.


ومن المعروف أن القهوة مشروب يستخدم البن المطحون، وهي تحتوي على مادة الكافيين المنشطة والمنبهة، ويفضلها الكثير من الرجال والسيدات والشباب على حد سواء، ويعد البن ثاني أكثر منتج متداول حول العالم.


وبدأ تناول القهوة فى إفريقيا، وبالتحديد من إثيوبيا، حيث اكتشف إحدى القبائل في تلك المنطقة تأثيرها المذهل فى تنشيط الجسم والذهن معًا.