رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "النبأ" يكشف تفاصيل تسجيل عمرو دياب بـ"جينيس"

الفنان عمرو دياب
الفنان عمرو دياب


بعد تسجيل الفنان عمرو دياب بموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأول مطرب عربي يحصل على  أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية، بالإضافة إلى أن ألبوماته الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط.


توصل "النبأ" إلى تفاصيل تسجيل الهضبة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد لقاء جمعه بمجموعة من أصدقائه المقربين بحضور الغواص أحمد جبر، صاحب الرقم القياسي لأعمق غطسة في موسوعة جينيس، حيث تناقش كل من الهضبة وجبر حول الموسوعة وشرح الأخير تفاصيل دخوله الموسوعة وشروط التسجيل بها، موضحًا أن أهم شرط أن يكون المشترك مميز فى شيء محدد لم يسبقه أحد فيه.

 
وحاز هذا الشرط على إعجاب عمرو دياب، حيث أوضح لـ"جبر" أنه المطرب العربي الوحيد الذي حصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية، كما أن ألبوماته الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط؛ وهو ما جعل الأخير يحثه على مراسلة الموسوعة والتسجيل فيها، كما عرض عليه المساعدة؛ وذلك لسابق معرفته بهم وتواصله مع المدير الإقليمي للموسوعة، طلال عمر، وهو تونسي الجنسية ومقيم بإمارة دبي بدولة الإمارات.


وتمت المراسلة بين أحمد جبر والمدير الإقليمي، وعلى إثر ذلك طلبت الموسوعة عدة طلبات؛ لكي يتم تسجيل عمرو دياب بها،  كان من ضمنها إرسال 60 ألف دولار كرسوم اشتراك، وإثباتات تحقيقه أكثر مبيعات في الشرق الأوسط،  وأول مطرب عربي يحصل على جوائز الموسيقى العالمية.


وأرسلت "جينيس" شهادة تسجيل الهضبة بالموسوعة، حيث سلمها له أحمد جبر نيابة عن طلال عمر، وسجلت الموسوعة على موقعها الخاص أنه تم تسجيل الهضبة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد تتويجه 4 مرات كأكثر مطرب حاصل على جوائز الموسيقى العالمية في الأعوام 1996 و2001 و2007 و2013، وصاحب أكبر مبيعات  في الشرق الأوسط.


وحصل عمرو دياب على الجائزة يوم 9 سبتمبر لعام 2016، حيث سلمها له أحمد جبر نيابة عن طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينيس.


يذكر أن "دياب" نال في حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية عام 2014 جائزة أفضل فنان مصري، وأفضل صوت فنان عربي أون لاين.