رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن المشدد 10 سنوات لشقيقين قتلا مواطنًا عمدًا في العجوزة

النبأ

قضت محكمة جنايات الجيزة بعقوبة السجن المشدد 10 سنوات على شقيقين وهما "عماد.س، الشهير بعماد البرنجي 38 سنة سمكري سيارات، وعمرو.س، وشهرته عمرو البرنجي هارب"؛ لاتهامهما بقتل المجني عليه علاء الدين محمد عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح ناري، وذخائر نارية.

كانت البداية بتلقي الرائد كريم علي إبراهيم رئيس مباحث قسم العجوزة، بلاغاً بمقتل شخص أثناء مشاجرة بمنطقة ميت عقبة التابعة لدائرة القسم بين المتهمين، والمجني عليه إثر خلاف مالي.

وعلى الفور خرجت قوة من القسم لضبط المتهمين قبيل فرارهم من مسرح الجريمة فتمكن من ضبط المتهم الأول، وبحوزته فرد خرطوش، و5 طلقات، بالإضافة إلى 8 زجاجات ملوتوف، ولاذ الآخر بالفرار، وبمواجهة المتهم بما تم ضبطه أقر بإصابته للمجني عليه مستخدما في ذلك السلاح المضبوط، وبفحص مسرح الجريمة، عثر على فارغين لطلق خرطوش.

وبإجراء التحريات حول الواقعة تبين إطلاق المتهم الثاني "هارب" أعيرة نارية على أحد الشهود ما أدى إلى إصابته،

وبعرض المتهم الأول على النيابة العامة، والتي وجهت له ولشقيقه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة نارية وطلقات نارية، وزجاجات ملوتوف، وقررت بعد الانتهاء من التحقيقات بإحالة ملف القضية إلى محكمة جنايات الجيزة لتقضي بالحكم على المتهمين بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات.

وصدر الحكم برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف محمد، وعضوية المستشارين عصام منير خليل، ووليد أبو المعاطي، وأمانة سر كلِّ من محمد السنوسي وصبحي عبد الحميد.