رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإندبندنت": ارتداء الحجاب لا يضر الأمن القومي في شيء

محجبة - أرشيفية
محجبة - أرشيفية

دعا عضو حزب الشعب السويسري اليميني، "والتر وبمان"، لمنع ظهور الحجاب في صورة جواز السفر، مشيرًا إلى أن على المسلمات في مختلف الدول الإسلامية عدم وضع صورة بالحجاب في جواز سفرهن، حسبما نقلت عنه صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأعربت الصحيفة عن دهشتها إزاء ما وصفته بـ"التجني" على الحجاب، مشيرة إلى أن دعوة "وبمان" لم تشمل سوى رغبته في منع الحجاب فحسب، حيث أنه لم يمانع في ارتداء أي شكل آخر من أشكال أغطية الرأس، مثل القبعة على سبيل المثال.

وبحسب الصحيفة فإن "وبمان" والذي شن حملة من قبل ضد المساجد والنقاب في سويسرا، يدعي أن أبرز ما يتسم به الإسلام هو عدم المساواة في المعاملة بين الرجل والمرأة، وأن زي المرأة المسلمة هو أكثر ما يؤكد ذلك، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يُسمح للمرأة التصوير بالحجاب في جواز السفر، وأن لا يكون لها مطلق الحرية في ارتداء شىء آخر مثل القبعة على سبيل المثال بديلا عنه.

وأشار إلى أنه  يفكر في  شن حملة لمنع ارتداء الحجاب نهائيا سواء في صورة جواز السفر أو في صورة رخصة قيادة السيارة، ولكنه ينتظر قرار المجلس الاتحادي لكي يكون على ثقة من أن الخطوات تُتبع بشكل قانوني.

وأكدت الصحيفة أن كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، تسمحان بارتداء الحجاب، طالما أن ذلك نابع عن رغبة دينية، منوهة إلى ضرورة الانتباه إلى أن التدين والالتزام الديني لا يضر الأمن القومي في شيء.