رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التربية والتعليم يعلن اعتبار "بني سويف" خالية من الدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم مع محافظ بني سويف

أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أنه لم يُصدر قرارا بإلغاء "الميد تيرم"، وأنه أثناء انعقاد اجتماع ما قبل التعليم الجامعي تم عرض موضوع التقويم الشامل من خلال أحد الحاضرين في الاجتماع، ولاقى استحسانا من الحضور، ولكنه لم يتم إدراجه فى جدول الأعمال، مشيرا إلى أنه طلب من مركز إعلام الوزارة عرض الفكرة على موقع الوزارة من أجل الحصول على آراء المتخصصين.
 
وأضاف الوزير أن قانون التعليم سيضع حدا لغياب طلاب الثانوية العامة، لافتا الى أن قانون التعليم ينص على أنه يحق للطالب دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول والثاني، شريطة أن يحقق 85% من نسبة الحضور.
 

وأعلن وزير التربية والتعليم اعتبار محافظة بنى سويف من المحافظات الخالية من الدروس الخصوصية، مشيراً الى أن الفكرة التى دشنتها المحافظة لاقت استحسان الوزارة وسيتم تعميمها على جميع المحافظات.

وأكد  خلال زيارته لبنى سويف، ولقائه المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف فى مكتبه، صباح اليوم السبت، أن الدروس الخصوصية التى تتم داخل مراكز الدروس الجماعية أو المدارس لا تمت للعملية التربوية بصلة، وأن هناك فرق بينها وبين مجموعات التقوية التى تتم داخل المدارس،مشيرا إلى أنه يحق للطالب أن يأخذ أى درس داخل أى مدرسة حكومية من خلال أى مدرس، ولا يشترط أخذ الدرس فى مدرسة واحدة أو من خلال مدرس واحد.