رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم "القرد بيتكلم" و"فين قلبي".. 5 أفلام تستعد للمنافسة في موسم نصف العام

أبطال أفلام موسم
أبطال أفلام موسم نصف العام


بعد انتهاء موسم عيد الأضحى، الذي شهد عرض 6 أفلام فقط، وتأجيل 4 آخرين، خرج صناع الأفلام التي تم تأجيلها، يؤكدون أنهم يستعدون لطرح أعمالهم السينمائية في موسم نصف العام، بعدما أجبرتهم الظروف على الخروج من سباق "الأضحى السينمائي"؛ سواء لانشغال أبطال الأفلام بأعمال أخرى، أو لعدم انتهاء التصوير، أو لأزمات إنتاجية.

وفي السطور التالية نرصد هذه الأفلام، والتي بدأ صناعها يحجزون لأنفسهم مقاعد في مواسم عرض جديدة؛ للمنافسة على شباك التذاكر:

"القرد بيتكلم":

كان من المقرر أن يُعرض الفيلم في موسم عيد الأضحى الماضي حتى اللحظات الأخيرة، إلا أن المخرج بيتر ميمي، فاجأ الجمهور بقرار تأجيله طرح الفيلم؛ مُبررًا ذلك بأنه يحتوي على أكثر من 30 دقيقة تحتاج إلى استخدام الجرافيك في المشاهد، وهو ما يتطلب وقتًا طويلًا، لتخرج بشكل مناسب وبجودة جيدة.


وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول شقيقين هما: "أحمد الفيشاوي وعمرو واكد"، يسعيان لإخراج والدهما من السجن بكل الطرق السحرية والخدع البصرية.


"القرد بيتكلم" بطولة كل من عمرو واكد، وأحمد الفيشاوي، وريهام حجاج، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبوسريع، ومحمود الجندي، وليلي عز العرب، وتميم عبده، وهو من إنتاج سيف عريبي، وتأليف وإخراج بيتر ميمي.




"أبو مصعب القرموطي":

كان من المفترض أن يعيد "أبو مصعب القرموطي" الفنان أحمد آدم إلى السينما بعد غياب 8 سنوات، حيث كانت آخر أعماله السينمائية "شعبان الفارس"، إلا أن صناع العمل قرروا تأجيل طرحه حتى موسم نصف العام، على الرغم من انتهائهم من تصويره.


الفيلم بطولة كل من: أحمد آدم، بدرية طلبة، وعفاف رشاد، ومحمد عادل، وهو من تأليف محمد نبوي، وإخراج أحمد البدري. 


وتدور أحداث الفيلم حول شخصية "القرموطي" الذي يتورط مع جماعة "داعش" الإرهابية، والذي اعتاد "آدم" أن يطل من خلالها على جمهوره.



"يا تهدي يا تعدي":

تستأنف الفنانة آيتن عامر، خلال الفترة الحالية، تصوير المشاهد الخاصة بها في فيلم "يا تهدي يا تعدي"، بعد أن توقفت لقضاء إجازة العيد، ومن المقرر طرح الفيلم في إجازة نصف العام.


الفيلم بطولة كل من آيتن عامر، وسلوى خطاب، ومحمد شاهين، وإدوارد، وبدرية طلبة، وولاء الشريف، ومحمد عادل، وهو من تأليف أحمد عزت، وإخراج خالد الحلفاوي.


وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول فتاة تعمل مدربة في مدرسة لتعليم القيادة للسيدات، ويعرض العمل العديد من المشاكل التي تواجه المرأة في المجتمع المصري؛ سواء التحرش أو الظلم أو الفقر، وغير ذلك



"يجعله عامر":

كان عدم انتهاء التصوير هو سبب خروج فيلم "يجعله عامر" من ماراثون عيد الأضحى الماضي، ليقرر صناعه تأجيل عرضه إلى موسم نصف العام.


"يجعله عامر" بطولة كل من: أحمد رزق، والمطربة الشعبية بوسي، وبيومي فؤاد، وهياتم، وتامر هجرس، ورامي غيط، وعدد من الوجوه الشابة، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج شادي علي.


وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول رجل يدعى "عامر"، ويجسد دوره الفنان أحمد رزق، وهو شخصية موسوسة، ويحتوي العمل على العديد من المفارقات الكوميدية.



"فين قلبي":

أعلن الفنان مصطفى قمر عن طرح فيلمه "فين قلبي"، في موسم الكريسماس، والذي يعيده إلى السينما بعد غياب 4 سنوات، حيث كانت آخر أعماله السينمائية فيلم "جوة اللعبة"، والذي طُرح عام 2012.


"فين قلبي" بطولة كل من: مصطفى قمر، وإدوارد، وشيري عادل، ويسرا اللوزي، وشيرين، وإيمان السيد، وحسن عبد الفتاح، وهو قصة محمد أمين، وسيناريو كل من مصطفى قمر وإيهاب راضي، وحوار رضا زايد، ومن إخراج إيهاب راضي.