رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"اليونيسيف": أكثر من مليار ونصف طالب لن يتمكنوا من إكمال التعليم مع حلول 2030

منظمة اليونيسيف
منظمة اليونيسيف

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"،فى تقرير لها مساء اليوم، أن أكثر من ثلثي أطفال المدارس في البلدان ذات الدخل المنخفض، لن يتعلموا المهارات الأساسية بالتعليم الابتدائي في عام 2030، على الرغم من الهدف الطموح بأن يلتحق كل طفل بالمدرسة وأن يتعلم.


وأضافت اللجنة الدولية لتمويل فرص التعليم العالمي، أنه بدون زيادة عاجلة في الاستثمارات في التعليم من قبل الحكومات الوطنية سيبقى الأطفال في البلدان ذات الدخل المنخفض عالقين في دورات من فقر الأجيال وسيتركون دون المهارات والمعرفة التي يحتاجونها للمساهمة في مجتمعاتهم واقتصاداتها مع بلوغ سن الرشد.


قال مدير اليونيسيف، أنتوتى ليك، أن هناك حاجة للاستثمار في وقت مبكر والاستثمار في الجودة خاصة، وأن كل طفل ليس له فقط الحق فى الحصول على مقعد دراسي، ولكن أيضًا الحصول على تعليم جيد باعتبار تلك المرحلة واحدة من اهم مراحل تطور الدماغ.


وأشار التقرير، إلى أن أكثر من مليار ونصف المليار لن يتمكنوا من إكمال التعليم بعد المرحلة الابتدائية في عام 2030، ودعت يونيسيف إلى زيادة الإنفاق على التعليم الوطني من 3%، إلى 5% للمساعدة في معالجة ما يمكن أن يكون أزمة للتعليم في العالم.


وذكر التقرير، أن فقط نصف أطفال المدارس في عمر المدارس الابتدائية، وأكثر قليلًا من ربع تلاميذ المدارس الثانوية في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل هم من يتعلمون المهارات الأساسية كما أن 330 مليون من طلاب المدارس الابتدائية والثانوية لا يحققون نتائج التعليم الأساسية.