رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيرادات أفلام العيد"لف ودوران" يتصدر بـ 8 ملايين.. و"تحت الترابيزة" في المركز الأخير

أفيشات أفلام عيد
أفيشات أفلام عيد الأضحى

ما زالت المنافسة ساخنة بين نجوم أفلام عيد الأضحى على شباك التذاكر، وعلى الرغم من أن الإيرادات الأولية، حددت الملامح الأولى لها، إلا أن دور العرض مستمرة في استقبال الجماهير حتى نهاية الأسبوع.


ومع نهاية اليوم الثالث، تربع فيلم "لف ودوران" للفنان أحمد حلمي، على قائمة إيرادات "موسم الأضحى السينمائي"، بإجمالي إيرادات وصلت إلى 8 ملايين جنيه، ومن المتوقع زيادتها خلال الأيام المقبلة؛ بسبب الإقبال الجماهيري الكثيف على الفيلم.


وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب يقع في حب فتاة أجنبية، ويقرر الزواج منها مثلما فعل والده وترك والدته وتزوج من أجنبية، إلا أن والدته تعترض على الأمر، وتمنعه من الزواج منها بطريقة كوميدية، ليدخل بعد ذلك في قصة حب مع فتاة مصرية وتجسدها الفنان دنيا سمير غانم، ويتزوج منها في النهاية.


"لف ودوران" بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، بيومي فؤاد، إنعام سالوسة، صابرين، ميمي جمال، وجميلة عوض، وتأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج وليد صبري.



وجاء في المرتبة الثانية فيلم "عشان خارجين"، بعدما وصلت إجمالي إيراداته إلى 4 ملايين جنيه، ويشارك في الفيلم، حسن الرداد، إيمي سمير غانم، ضياء الميرغني، طاهر أبو ليلة، منير مكرم، محمود الليثي، ونسرين أمين، وهو من إخراج خالد الحلفاوي.


وتدور أحداث الفيلم حول شاب فقير بسيط اسمه "رمزي" ويقوم بدوره حسن الرداد، يقع في حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، وتجسد دورها إيمى سمير غانم، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما فى مشاكل كثيرة.



أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فيلم "حملة فريزر"، والتي ارتفعت حصيلة إيراداته من مليون ونصف مليون جنيه إلى 3 ملايين ونصف.


وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من ضباط المخابرات يقررون السفر إلى إيطاليا عقب تبدل الحالة المناخية لمصر وتحولها إلى صقيع تام؛ للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلون شخصيات فريق عمل سينمائي ويتظاهرون بتصوير فيلم، ويتعاملون مع ممثل فاشل يقابلوه هناك ويدعى "مديح البلبوصي"، وهو شيكو.


"حملة فريزر" من بطولة هشام ماجد، وشيكو، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ودارين حداد، ونسرين أمين، وهو من إخراج سامح عبد العزيز.



أما فيلم"كلب بلدي" فقد قفزت إيراداته من مليون و600 ألف جنيه، إلى 3 ملايين، في ثالث أيام العيد، وهو ما يُحسب نجاحًا كبيرًا لكل فريق العمل، خاصة وأنه الفيلم الأول لبطل العمل أحمد فهمي، بعدما قرر الإنفصال عن الثنائي هشام ماجد وشيكو.


"كلب بلدي" فكرته جديدة ومختلفة، اعتمدت بشكل أساسي على الخيال العلمي الساحر، حيث تدور أحداثه حول لص يسرق الكلاب البلدي ويبيعها، بعدما تعلم طريقة السرقة من والدته الكلبة، التي أرضعته وهو صغير، الأمر الذي أكسبه قوى خارقة.


الفيلم بطولة كل من أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، ندى موسى، ويزو، حمدي الميرغني، ومحمد سلام، وهو من إخراج معتز التوني، وتأليف شريف نجيب وأحمد فهمي.



بينما ظل فيلم "صابر جوجل" في المرتبة الرابعة، بعدما نجحت إيراداته أن تصل إلى مليون و227 ألف جنيه، ليقفز مركزًا واحدًا عن أمس الثلاثاء، حيث كانت إيراداته وقتها نصف مليون جنيه فقط.


"صابر جوجل" تدور أحداثه حول  شخصية "صابر علي الطماني"، الذي يقوم بدوره الفنان محمد رجب، وهو رجل بارع في التعامل مع التكنولوجيا والاتصالات، ويطلق عليه الجميع "صابر جوجل"، وتتسبب براعته في اشتراكه في عدد من الصفقات المشبوهة وغير الشرعية مع رجال اﻷعمال، حتى يهرب إلى إحدى الدول الأوروبية بعد عدد من الصراعات، فيما تعاني زوجته، التي تجسد دورها الفنانة سارة سلامة، من مشاكل في الإنجاب.


الفيلم بطولة محمد رجب، سارة سلامة، فراس سعيد، رضا إدريس، أحمد صيام، وحسن عبد الفتاح، وهو من إخراج محمد حمدي.



وفي المرتبة السادسة والأخيرة، بقي الفنان محمد سعد بفيلمه الجديد "تحت الترابيزة"، بعدما فشلت إيراداته في مواكبة المواجهة الساخنة مع باقي الأفلام الموجودة بالسينمات، ووقفت عند مليون و172 ألف جنيه فقط.


"تحت الترابيزة" تدور أحداثه في إطار كوميدي من خلال شخصية المحامي "عاصم سنجاري"، الذي يتعرض لحادث قطار، فيتحول إلى شخص آخر وهو "حنكو"، ويقوم بالترافع في قضايا لعدد من الوزراء المتهمين في قضايا فساد، لتنقلب حياته وقتها رأسًا على عقب.


الفيلم بطولة محمد سعد، منة فضالي، حسن حسني، نرمين الفقي، عزت أبو عوف، محمد أبو داوود، إسماعيل فرغلى، تميم عبده، ومحمد مرزبان، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.