رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ" يرصد إيرادات أفلام عيد الأضحى.. "صابر جوجل" و"تحت الترابيزة" فى ذيل القائمة

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى 2016

اشتدت المنافسة بين نجوم الفن على شباك التذاكر، بعد مشاركة 6 أفلام بموسم عيد الأضحى، وحددت الإيرادات الأولية لهذه الأعمال مصيرها، ومازالت السينمات حتى وقتنا هذا تستقبل الجمهور، ومن المتوقع أن تزيد هذه الإيرادات بشكل ملحوظ حتى نهاية الأسبوع الجاري.

لذلك يرصد لكم "النبأ" قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى، خلال الأيام القليلة الماضية، التي تصدرها أحمد حلمي، بينما تذيلها كل من الفنان محمد رجب ومحمد سعد: 

تواجد الفنان أحمد حلمي على الساحة الفنية هذا العام في صمتٍ تام، وكانت لمنافسته على شباك التذاكر بعد غياب عامين عن السينما، مفاجأة للجميع، ولم يكن معظم النجوم جاهزين لمثل هذه المنافسة الشرسة.

وزادت بالفعل مخاوف منافسيه، بعد تحقيقه إيرادات كاسحة لفيلمه الجديد "لف ودوران"، حيث وصلت إيراداته إلى نصف مليون جنيه في أول يوم عرض له فقط، ووصلت إيراداته الأولية حتى الآن إلى أكثر من 3 ملايين جنيه.

تدور أحداث فيلم "لف ودوران" حول شاب يقع في حب فتاة أجنبية، ويقرر الزواج منها مثلما فعل والده وترك والدته وتزوج من أجنبية، إلا أن والدته تعترض على الأمر، وتمنعه من الزواج منها بطريقة كوميدية، ليدخل بعد ذلك في قصة حب مع فتاة مصرية وتجسدها الفنان دنيا سمير غانم، ويتزوج منها في النهاية.

والفيلم من بطولة أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وبيومي فؤاد، وإنعام سالوسة، وصابرين، وميمي جمال، وجميلة عوض، ومن تأليف منة فوزى، وإخراج خالد مرعى، وإنتاج وليد صبري.



وجاء في المركز الثاني، فيلم "كلب بلدي"، لشركة الإنتاج "نيو سينشري"، التي أحدثت ضجة كبيرة في موسم عيد الفطر الماضي، بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلمها "جحيم في الهند"، ومن المتوقع أن يُشكل خطرًا على فيلم "لف ودوران"، بعد تحقيقه إيرادات وصلت حتى الآن إلى مليون و600 ألف جنيه.

"كلب بلدي" تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول لص يسرق الكلاب البلدي ويبيعها، والغريب أن اللص تعلم طريقة سرقة الكلاب من والدته الكلبة التي أرضعته وهو صغير؛ مما أدى إلى اكتسابه لقوى خارقة.

الفيلم من بطولة أحمد فهمي، وأكرم حسني، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وندى موسى، وحمدي الميرغني، ومحمد سلام، وهو من إخراج معتز التوني وتأليف شريف نجيب وأحمد فهمي.



وتقاربت إيرادات فيلم "حملة فريزر" من فيلم "كلب بلدي"، ولكنه تواجد في المرتبة الثالثة، حيث حصد مليون ونصف المليون جنيه، ويتمتع هذا الفيلم بطابع خاص وسط الأفلام المشاركة، ويُعد المنافس الحقيقي لفيلم "كلب بلدي"؛ وذلك لكونه الفيلم الأول بعد انفصال الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد.

"حملة فريزر" تدور أحداثه حول مجموعة من ضباط المخابرات يقررون السفر إلى إيطاليا عقب تبدل الحالة المناخية لمصر وتحولها إلى صقيع تام؛ للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلون شخصيات فريق عمل سينمائي ويتظاهرون بتصوير فيلم، ويتعاملون مع ممثل فاشل يقابلوه هناك ويدعى "مديح البلبوصي"، وهو شيكو.

الفيلم من بطولة هشام ماجد، وشيكو، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ودارين حداد، ونسرين أمين، وهو من إخراج سامح عبد العزيز.



وفي المرتبة الرابعة، تواجد فيلم "عشان خارجين"، الذي يُعد أكثر الأفلام التي كان من المتوقع أن يُنافس على شباك التذاكر بقوة؛ نظرًا لطرحه في السينمات قبل بدء موسم عيد الأضحى، وتوافد الجمهور عليه، وحقق الفيلم نصف مليون جنيه في 3 أيام فقط، ووصلت إيراداته الأولية حتى الآن إلى مليون جنيه.

"عشان خارجين" تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول شاب وفتاة يقعان في الحب، ولكنهما يتعرضان لصعوبات ومواقف ومشكلات كبيرة.

الفيلم من بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وضياء الميرغني، وطاهر أبو ليلة، ومنير مكرم، ومحمود الليثي، ونسرين أمين، وهو من إخراج خالد الحلفاوي.



ولأول مرة، لم يكن تواجد الفنان محمد رجب قوي هذا الموسم، فعلى الرغم من نجاح أفلامه الماضية، التي كان آخرها فيلم "الخلبوص"، إلا أن فيلم "صابر جوجل" لم يكن وش سعد وخير عليه، إذ تواجد في ذيل القائمة، بإيرادات وصلت إلى ما يقرب من نصف مليون جنيه، ويُعد هذا الإيراد قليل جدًا؛ مما جعله في المرتبة الخامسة بقائمة أفلام عيد الأضحى.

"صابر جوجل" تدور أحداثه حول  شخصية صابر علي الطماني، وهو رجل بارع في التعامل مع التكنولوجيا والاتصالات، ويطلق عليه الجميع "صابر جوجل"، وتدخله براعته تلك في عالم كامل من الصفقات المشبوهة وغير الشرعية مع رجال اﻷعمال، ويقوم بالهرب إلى إحدى الدول الأوروبية بعد واحدة من تلك الصراعات، وزوجته تُعاني من مشاكل في الإنجاب.

الفيلم من بطولة محمد رجب، وسارة سلامة، وفراس سعيد، ورضا إدريس، وأحمد صيام، وحسن عبد الفتاح، وهو من إخراج محمد حمدي.



وكعادته، لم يستطع الفنان محمد سعد المنافسة مثل كل عام، وحصل فيلمه "تحت الترابيزة" على المركز الأخير بإيرادات وصلت إلى 275 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يتم رفعه من السينمات، كما حدث في أفلام عديدة في موسم عيد الفطر الماضي؛ بسبب ضعف الإيرادات.

"تحت الترابيزة" تدور أحداثه في إطار كوميدي من خلال شخصية المحامي "عاصم سنجاري"، الذي يتعرض لحادث قطار، فيتحول إلى شخص آخر وهو "حنكو"، ويقوم بالترافع في قضايا لعدد من الوزراء المتهمين في قضايا فساد.

الفيلم من بطولة محمد سعد، ومنة فضالي، وحسن حسني، ونرمين الفقي، وعزت أبو عوف، ومحمد أبو داوود، وإسماعيل فرغلى، وتميم عبده، ومحمد مرزبان، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، وتأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.