رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"عامر جروب" و"أكور"يوقعان اتفاقية شراكة لإدارة 3 فنادق

عامر جروب وأكور يوقعان
عامر جروب وأكور يوقعان الاتفاقية

وقعت مجموعتي أكور للفنادق وعامر جروب إتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد،  بحضور السيد اوليفر جرانيه، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للعمليات فى مجموعة أكور للفنادق بالشرق الأوسط ومصر، و السيد عمر عامر،  نائب رئيس مجلس إدارة عامر جروب، و السيد صلاح عامر، الرئيس التنفيذي لمجموعة عامر جروب، و السيد علي المشد، الرئيس التنفيذي لشركة نيو تروبيكانا.


وترتكز اتفاقية الشراكة على محورين. المحور الأول، سوف يتضمن إدارة أكور للفنادق لثلاثة فنادق والتي تعمل حاليًا وهي بورتو الجبل، بورتو العين السخنة، وهما تابعان لشركة تروبي 2  أحدى شركات عامر القابضة وكانكون العين السخنة  التابع لشركة نيوتروبيكانا والتي سيتم تغيير علامتها التجارية إلى  ميركيور. في حين أن بورتو السخنة بيتش ريزورت آند سبا، وكذلك بورتو الجبل ستبقى بإسم بورتو تحت إدارة أكور للفنادق.


و المحور الثاني يستهدف تعزيز تواجد المنتجعات الحاملة لعلامات أكور للفنادق، مثل إبيس وميركيور (ibis و Mercure)، داخل منتجعات بورتو من قبل مجموعة عامر جروب.


وعبر السيد عمر عامر،  نائب رئيس مجلس إدارة عامر جروب عن  سعادته لإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكور للفنادق قائلًا:"  هذه الشراكة تؤكد اهتمام عامر جروب  بضمان الجودة  والتميز في قطاع الفنادق، حيث سيتحقق هذا من خلال  توفير الخبرات العالمية لمنتجعاتنا المحلية ،و تقديم خدمات أكبر لتلبية تطلعات رواد فنادقنا من حيث جودة الخدمات وتنوعها، وهو الهدف الأسمى لمجموعة عامر جروب فيما يخص قطاع الضيافة والفندقة". 



وأضاف"  قد اخترنا أكور لأنها تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في إدارة الفنادق، وهي  تقدم للعملاء والشركاء خبرتهاعلى مدار 50 عامًا  في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعطي أكور للفنادق الريادة في قطاع الفنادق عالميًا". 


وقال السيد اوليفر جرانيه، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للعمليات فى مجموعة أكور للفنادق بالشرق الأوسط ومصر: " نحن سعداء لحصولنا على عامر جروب كشريك استراتيجي لنا. وأنا واثق أننا من خلال هذه الشراكة سوف نكون قادرين على خلق وجهة فريدة من نوعها من شأنها أن تجمع بين قوة علامات بورتو التجارية في السوق المصري وخبرات أكور العالمية".


وأضاف قائلًا:"  إن "مصر تعد سوقًا هامًا لأكور للفنادق، ومع التركيز في البلاد على صناعة السياحة المحلية ، فنحن حريصون على مواصلة توسعنا في البلاد لتلبية الطلب على جودة الضيافة في الفنادق في كل قطاع من قطاعات السوق". 


وأضاف السيد صلاح عامر، الرئيس التنفيذي لمجموعة عامر جروب" نحن فخورون لتأسيس هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكور للفنادق لتطوير فنادق بورتو السخنة وكانكون وبورتو الجبل، وهذا يتماشى مع استراتيجية مجموعة عامر والتي تقوم على أساس الاستثمار وتوفير خدمات ذات جودة عالية وفقًا لأعلى المعايير الدولية لتعود بالنفع على العملاء".


وتابع " المنشئات الثلاثة، ميركيور كانكون العين السخنة، و بورتو السخنة بيتش ريزورت آند سبا وبورتو الجبل، ستخضع لبرنامج تجديد واسع النطاق من المقرر الانتهاء منه في عام 2018".

وقال السيد صلاح أومودن؛ الرئيس التنفيذي للتشغيل فى مصر والمملكة العربية السعودية: "ستقدم أكور تدريبًا عمليًا شاملًا لموظفي الفنادق عن طريق (برنامج التدريب الفعال) الذي يحظى بدعم من فريق من الخبراء لتطوير مهارات الموظفين و مواهبهم ".


و أوضح قائلاً: "إن المجموعة لا تقوم فقط ببناء المهارات الإدارية والمهارات المهنية للمبيعات،  بل تلعب دورًا نشطًا في خلق فرص العمل التي ستكون مطلوبة في صناعة الضيافة في المستقبل، وتقوم بإنشاء مجالات عمل جديدة  وبناء مجموعة من المواهب المهنية، حيث أننا نؤمن أن العامل البشري هو محور صناعة الضيافة ".


و تدير أكور للفنادق  14 فندقًا في مصر،  تمثل ما يقرب من 4000 غرفة في  مدن: القاهرة، والإسماعيلية، والغردقة، ومرسى علم، وشرم الشيخ، ودهب، وطابا، والأقصر، وأسوان، تنتمي للقطاعات  الفاخرة و الاقتصادية  تحت العلامات التجارية سوفيتيل، نوفوتيل، ميركيور وإيبيس.


نبذة عن شركة فنادق أكور 


شركة فنادق أكور هي مجموعة فنادق رائدة عالميًا وتتمتع بأسلوب حياة رقمي مبتكر وتقدم  تجارب فريدة من نوعها في أكثر من 4000 فندق ومنتجع ومسكن، وكذلك في أكثر من 2500 من أرقى المنازل الخاصة في جميع أنحاء العالم. كما تستفيد من الخبرات المزدوجة كمستثمر ومشغل من خلال خدماتها الفندقية وأقسام الاستثمار في الفنادق، كما تعمل في 95 بلدًا.


تضم استثمارات الشركة تحت جناحها العديد من العلامات التجارية الفاخرة التي تتمتع بإشادة دولية بما في ذلك رافلز وفيرمونت وسوفيتيل ليجند وإس أو سوفيتيل وسوفيتيل ووان فاين ستاي وماكجاليري من سوفيتيل وبولمان وسويس أوتيل، وكذلك العلامات التجارية والفنادق المتوسطة مثل نوفوتيل وميركور وماما شلتر وأداجيو، وأيضًا الفنادق الاقتصادية والتي تشمل ايبيس وايبيس ستايلز وايبيس بادجت، بالإضافة إلى العلامات التجارية الإقليمية مثل جراند ميركور وسيبيل وأوتيل  إف وان. 


وتضم شركة فنادق أكور مجموعة كبيرة من العلامات التجارية التي لا يمكن منافستها والتي تتمتع بتاريخ كبير على مدى أكثر من خمسة عقود ويقوم فريق العمل العالمي بها والذي يضم أكثر من 240 ألفًا من السيدات والرجال بالمشاركة في مهمتها الهادفة والمخلصة ليشعر جميع النزلاء بأنهم موضع ترحيب. فيستمتع النزلاء بأفضل برامج الولاء المجزية في فنادق العالم– برنامج لو كلاب لفنادق أكور. 


أن مجموعة فنادق أكور من أكثر المجموعات نشاطًا في المجتمعات المحلية وتلتزم بالتنمية المستدامة والتضامن من خلال برنامج بلانيت 21، وهو برنامج شامل يجمع ما بين الموظفين والنزلاء والشركاء لدفع عجلة النمو المستدام.


شركة أكور هي شركة مسجلة علنيًا، وأسهمها متداولة في بورصة يورونكست باريس (كود الترقيم الدولي هو FR0000120404 )، والسوق خارج المقصورة هو (ACRFY) في الولايات المتحدة. 


نبذة عن  شركة عامر جروب 


تم تأسيس شركة عامر جروب في عام 2007، وهي إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعمل على نطاق واسع في مجال المقاصد المتعددة الاستخدامات، ويقع مقر شركة عامر جروب في مصر، وهي تشارك في قطاعات متعدده.

 
وتشمل قطاع العقارات والذي يضم بورتو مارينا وبورتو سخنة وجولف بورتو مارينا وبورتو كايرو وبورتو طرطوس وبورتو شرم وبورتو القاهرة الجديدة وبورتو أكتوبر وبورتو البحر الميت  و بورتو مطروح و بورتو سوث بيتش و بورتو ابيراميدز، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات الأخر. 

وتمتلك الشركة عدد من المطاعم، منها تشيليز، وستوديو مصر وحلقة السمك و كارينوس وآلان لو نوتر و أوشن باسكت ونايل سيتي. بينما يضم قطاع الفنادق منتجع وسبا بورتو مارينا وبورتو مارينا جولف ريزورت و بورتو السخنة  ومنتجع وسبا كان كان وفندق بورتو البحر الميت و فندق بورتو شرم و فندق بورتو مطروح و فندق بورتو الجبل. ويشمل قطاع المراكز التجارية ميتنج بوينت في القاهرة وسكاي مول  و بورتو كايرو مول بالإضافة إلى مراكز تجارية في منتجاعات.