رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر خطة وزارة «النقل» والسكة الحديد خلال عيد الأضحى

وزير النقل - جلال
وزير النقل - جلال سعيد

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع قيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية وقيادات شرطة النقل والمواصلات؛ لبحث استعدادات الهيئة لعيد الأضحى المبارك .

واستعرض الوزير خلال الاجتماع، خطة السكة الحديد خلال العيد، وعدد القطارات الإضافية التي سيتم توفيرها للمواطنين، حيث تقرر تشغيل 26 قطارًا إضافيًا «6 قطارات مميزة بين القاهرة / أسوان.. و 8 قطارات مميزة لأهالي النوبة للذهاب والعودة وقطارين مميزين لنادى الجعافرة وقطارين مميزين للاتحاد النوعى، و6 قطارات مكيفة بين القاهرة / اسوان وبالعكس و2 قطار مكيف بين إسكندرية / إسوان وبالعكس»، بالإضافة إلى 390 عربة إضافية للمواعيد العادية .

ويتم تنفيذ هذه الخطة خلال الفترة من 4 سبتمبر حتى 18 سبتمبر ليبلغ عدد المقاعد الإضافية خلال هذه الفترة 180 ألف مقعد بالإضافة الي عدد مقاعد التشغيل اليومي التي تقدر 462481 مقعدًا، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب والسيطرة على السوق السوداء ، وحرصا على توفير أقصى سبل الراحة والأمان والسلامة للركاب أثناء الرحلة .

وخلال الاجتماع، ناقش وزير النقل إجراءات تأمين المحطات والعربات، وعمليات التفتيش المكثفة أمام شبابيك التذاكر بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والأمن الاداري، وكذلك الالتزام بحجز أربعة مقاعد لكل راكب بالرقم القومي منعًا لبيع التذاكر في السوق السوداء.

ووجه الدكتور جلال سعيد، باستمرار عدم تطبيق أي زيادات على أسعار تذاكر القطارات الإضافية خلال فترة العيد هذا العام، تيسيرا على المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وعدم تحملهم أعباء إضافية في تذاكر السفر بالقطارات.

وشدد وزير النقل على ضرورة توضيح المقاعد الشاغرة بكل قطار من خلال شاشات العرض الموجودة بمحطة القاهرة تسهيلا على الركاب ، واعلان الجمهور عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات بأرقام القطارات ومواعيدها والأرصفة الموجودة عليها .

كما وجه الوزير قيادات السكك الحديدية برفع حالة الاستعداد القصوى لعيد الأضحى المبارك، وإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات والاشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية ، وإلغاء إجازات طوائف التشغيل خلال العيد، والعمل على مدار الساعة، والتأكد من تقديم خدمة مميزة للجمهور، والمحافظة على انتظام جدول التشغيل، والاهتمام بعنصر النظافة أثناء رحلات القطارات، وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإداري بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية.

ومن جانبه أعرب اللواء، محمد يوسف، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومساعد وزير الداخلية عن وضع خطة شاملة لتأمين المحطات والقطارات ، وعمل حملات يومية مكثفة للتصدي لظاهرة الباعة الجائلين ، والقضاء على السوق السوداء، مشيرا إلى من أول أغسطس الماضي تم ضبط 13 قضية سوق سوداء لبيع تذاكر القطارات داخل محطة مصر بالتنسيق مع هيئة السكك الحديدية .