رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليلى ويسرا والسقا وغادة.. 4 نجوم في مهمة غسيل سمعة «السبكية»

محمد وأحمد السبكي
محمد وأحمد السبكي

شهدت الفترة الماضية تعاقدات عديدة من المنتجين محمد السبكي وأحمد السبكي لعرض أفلام جديدة في السينمات المصرية بعيدًا عن سينما «الراقصة والطبال»، على الرغم من تقديمهما العام الجاري العديد من الأفلام السينمائية الناجحة كان أخرهم فيلم "أبو شنب" لياسمين عبد العزيز، إلا أن التعاقدات الجديدة التي سعا لها كلا المنتجين من المتوقع أن تُحدث ضجة في تاريخ السينما المصرية؛ نظرًا لسعيهما لتغيير نمط أفلامهما، وتعاونهما مع نجوم الصف الأول الذي لم يسبق وشاركوا معهم في أفلام من قبل.


بداية تعاقد محمد السبكي مؤخراً مع النجم أحمد السقا، على بطولة فيلم سينمائي جديد يحمل عنوان "هبوط اضطراري"، ويُعد هذا العمل هو التعاون الأول بينهم، والفيلم من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سيد بشير.


تدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات التي تربطهما علاقة برجل الأعمال ما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث.


وتم ترشيح الكثير من النجوم لمشاركة أحمد السقا البطولة، ومنهم هند صبري ونيللي كريم وغيرهن؛ لأن الفيلم به 7 أدوار رئيسية منهم دورين نسائيين و4 أدوار لممثلين رجال بالإضافة إلى نجم كبير لتكتمل أدوار العمل الرئيسية.


وفي أول تعاون بينهم أيضًا، اتفق المنتج مع الفنانة روبي والفنان كريم فهمي لبطولة فيلم جديد بعنوان "على بابا"، تأليف كريم فهمي وسيناريو وحوار فادي أبو السعود، وإخراج شادي الرملي، في ثاني تجاربه بالسينما بعد فيلم "أوشن 14".


ويستعد مخرج العمل للتحضيرات الأولية للعمل والمقرر البدء في تصويره أواخر الشهر المقبل، كما أن اسم الفيلم يعد مؤقتًا حتى الآن، خصوصًا أنه في مرحلة الكتابة، وعقد "الرملي" جلسات عمل مع المنتج محمد السبكي وكريم فهمي والمؤلف فادى أبو السعود، للوقوف على التفاصيل النهائية وترشيح باقي الأبطال الرئيسية والأدوار الثانوية للعمل، لاسيما بعد انضمام الفنان «بيومي فؤاد» مؤخرًا لأسرة الفيلم.


وقام مخرج العمل بترشيح الفنان الشاب محمد ثروت، وأحمد فتحي للمشاركة في بطولة الفيلم.


وعاد من جديد محمد السبكي للنجمة غادة عبد الرازق، بعد غياب 6 سنوات منذ تقديمهما فيلم "بون سواريه"، وتعاقدت "غادة" على فيلم جديد معه، في حضور المنتجتين رنا وندا السبكي، ومن المقرر أن يشارك الفيلم في موسم منتصف العام السينمائي.


وجدد محمد السبكي تعاونه مع الفنان تامر حسني، بعد تقديم سلسلة طويلة من الأعمال السينمائية سويًا، بدايتًا من فيلم "سيد العاطفي"، و"نور عيني"، و"عمر وسلمى" بأجزائه الثلاثة، وأخيرًا "أهواك"، الذي حقق نجاحًا باهرًا ولاقى استحسان الجمهور.


وقرر "السبكي" الاستمرار في تقديم أعمال سينمائية مع "تامر"، وتقديم فيلم يحمل اسم مؤقت "البنطلون"، ويتولى إخراجه محمد سامي، الذي سبق وأخرج فيلم "أهواك".


ووقع الاختيار حتى الآن على دينا الشربيني، ولبلبة، ومي عمر، وخالد منصور وشادي الفونس، نجمي برنامج "البرنامج" لباسم يوسف، للمشاركة في بطولة العمل الجديد، ومقرر البدء في تصويره بعد عيد الأضحى المقبل.


كما تعاقد المنتج أحمد السبكي مع يسرا ومنة شلبي، ومجموعة من الشباب وهم محمد ممدوح ودينا الشربيني، والمطربة بوسي، وذلك للمُشاركة في الفيلم السينمائي "أهل العيب"، للمؤلف تامر حبيب، وللمخرج هادي الباجوري، في ثاني تعاون له مع "السبكي"، بعد فيلم "واحد صحيح" بطولة هاني سلامة وبسمة ورانيا يوسف.


ومن المقرر بدأ تصوير فيلم "أهل العيب" في سبتمبر المُقبل، ويُمثل التعاون الأول بين النجمة الكبيرة يسرا ومنة شلبي.


وتجسد يسرا شخصية راقصة معتزلة تدفعها الوحدة لاستخدام طريق غير مشروعة من أجل جمع الثروة، مستغلة علاقتها السابقة ببعض رجال الأعمال، وتجسد منة شلبي شخصية عازفة بالأوبرا، تسعى للتقدم في عملها، وتضطرها ظروفها الخاصة للحياد عن الطريق المستقيم.


ويناقش الفيلم بوجه عام في إطار اجتماعي علاقات 6 شخصيات رئيسية ببعضهم البعض، وتدفعهم أسباب مختلفة إلى اللجوء لطرق غير مستقيمة سعيًا وراء كسب المال.


ومن الأفلام التي ينافس بها بقوة "السبكي" في عيد الأضحى، فيلم "جواب اعتقال"، مع الفنان محمد رمضان، وللمخرج محمد سامي، ويُشارك في البطولة كل من إياد نصار، سيد رجب، دينا الشربيني، صبري فواز، محمد عادل.


وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي، حول إياد نصار، ضابط الشرطة، المُكلف بالقبض على محمد رمضان، الذي يجسد دور "خالد الدجوي"، وهو قائد جناح عسكري في خلية إرهابية، وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب بمجرد قتل شقيقة "الدجوي"؛ انتقامًا منه، فتحدث مجزرة كبيرة، ضمن أحداث العمل، حتى يصدر "إياد" جواب اعتقال للفنان محمد رمضان، لحين معرفة تفاصيل الجريمة.


وفيلم "مهمة سهلة جدًا" للفنان حسن الرداد وإيمي سمير غانم، الذي كان يحمل اسم "البس عشان خارجين"، ولكن الرقابة طالبت المنتج أحمد السبكي، بتغييره؛ حيث رأى الجهاز أن الاسم يحمل إيحاءات سيئة غير مقبولة. 


وتدور قصة الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول "رمزي"، الذي يقوم بدوره حسن الرداد، والذي يقع في حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، وتجسد دورها إيمي سمير غانم، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما في مشاكل كثيرة.


الفيلم بطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وبيومي فؤاد، وطاهر أبو ليلة، وحنان سليمان، ومحمد علي رزق، ومصطفى محمود، وهو من سيناريو وحوار هشام ماجد وشيكو، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج خالد الحلفاوي، ومن المقرر عرضه بعيد الأضحى.


وفيلم "حملة فريزر" الذي يشارك في بطولته كل من شيكو وهشام ماجد، لأول مرة بعد انفصال أحمد فهمي عنهما، ونسرين أمين، وبدرية طلبة، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وهو من إنتاج أحمد السبكي، ومن المتوقع أن يحقق هذا الفيلم نجاحًا باهرًا.


ويعرض أيضا لأحمد السبكي حاليا فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، بطولة منة شلبي وليلى علوي وباسم سمرة ومن إخراج يسري نصر الله، بعد مشاركته في مهرجان "لوكارنو" السينمائي السويسري، ولاقى استحسان لجنة التحكيم والنقاد بصورة كبيرة. 


وتدور أحداث الفيلم حول أسرة عريقة تعمل بمهنة الطبخ داخل إحدى مدن المنصورة، ويحاول محمد فرَّاج، الحصول على المكان الخاص بهم، لتحويلها إلى مصنع مأكولات كبير ويدور الصراع بينهم.