رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحفيين" تطالب بعلاج الزملاء المحبوسين

نقابة الصحفيين -أرشيفية
نقابة الصحفيين -أرشيفية

أدانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين الانتهاكات التي يتعرض لها، الصحفي هشام جعفر في محبسه، ونقله من المستشفى دون اتمام علاجه مما دفعه لإعلان إضرابه عن الطعام، مطالبة بسرعة إعادة الزميل للمستشفى خاصة في ظل تدهور حالته الصحية.


وأشارت اللجنة في بيان لها، اليوم، الخميس، إلى أن الحالة التي ظهر عليها "جعفر" في تجديد حبسه أمس، وهو يحمل القسطرة خلال عرضه على المحكمة، هي أكبر دليل على تعامل الداخلية غير الآدمي مع الزملاء المحبوسين والذي يرقى لحد الجريمة التي تستوجب عقاب مرتكبيها ومن يصمتون عليها.


وأكدت اللجنة على  موقفها المطالب بالإفراج عن جميع الزملاء، مشددة على أن الجريمة التي تُرتكب بحق الصحافة والصحفيين ستظل وصمة عار تلاحق كل مرتكبيها، بعد أن تحولت مصر في ظل هذا الوضع لثاني أكثر الدول في حبس الصحفيين.


وطالبت اللجنة بالتحقيق في الانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء في محبسهم، مجددة مطالبها لكل الأجهزة التنفيذية في الدولة بداية من رأس السلطة التنفيذية، بعلاج الزملاء الذين ثبت تدهور حالتهم الصحية، بتقارير طبية رسمية، والذين يحتاجون لعلاج عاجل وفي مقدمتهم الزملاء هشام جعفر وهاني صلاح الدين وعمر عبد المقصود ومحمود السقا، محملةً كل الجهات التنفيذية المسئولية الكاملة عن أي خطر يتهدد حياتهم.