رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضابط الجهة السيادية «طلع» مسجل خطر

أرشيفية
أرشيفية

تخرج "أحمد.م"، من إحدى الكليات بجامعة القاهرة، وهو يحلم أن يجد وظيفة توفر له حياة كريمة، حتى يستطيع الزواج، لكنه مثل حال باقي الشباب، لم يجد عملا مناسبًا لمؤهله الجامعي الذي حصل عليه، فأصابه اليأس في أن يكون له مستقبل جيد.


وفي أحد الأيام وجد والده يطلب منه اصطحابه لزيارة أحد الأشخاص، تعرف عليه أثناء تواجده بالمقهى، وأخبره  أن هذا الشخص يعمل ضابطا بجهة سيادية، وسوف يستطيع أن يوفر له فرصة عمل في إحدى المؤسسات الحكومية.


ذهب "أحمد" مع والده، والتقيا بالرجل، واستقبلهما بترحاب كبير، وأخبرهما أنه سوف يوفر له وظيفة، لكن هذا الأمر سوف يكلفهما دفع مبلغ مالي كبير، وبعد أيام استقبل والد "أحمد"، اتصالا هاتفيًا من الرجل، يخبره بأنه استطاع الحصول على عقد عمل لنجله في شركة الكهرباء، وعليه أن يدفع له مبلغ 50 ألف جنيه.


داخل أحد الكافيهات بمدينة نصر، كان لقاء هذا الشخص مع أحمد ووالده، وقام بإعطائهما عقد عمل لأحمد، وأخبرهما أن يذهب لاستلام العمل بعد أسبوع بالكهرباء، واستطاع الحصول منهما علي مبلغ 50 ألف جنيه، وبعد أسبوع ذهب أحمد إلى شركة الكهرباء لاستلام وظيفته، ولكنه فوجئ بالمسئول في الشركة يخبره بأن وزارة الكهرباء لم تخطرهم، بقدوم موظفين جدد، وعندما أخرج له العقد، قال له إن هذا العقد "مزور".


خرج "أحمد"، من شركة الكهرباء، وهو يضرب كفًا بكف، واتصل بوالده يخبره بما حدث، والذي حاول الاتصال بهذا الشخص، لكن بدون جدوى، وأخذ أحمد ووالده يبحثان عن هذا الرجل ولكنه اختفى، فأدركا أنهما تعرضا لعملية نصب كبرى، فذهبا إلى قسم شرطة أول مدينة نصر، وحررا محضرًا رقم 23940 لسنة 2016 ، بتعرضهما لعملية نصب.


وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث، وتبين من التحريات أن المتهم، يدعى" ياسر السيد"، مسجل خطر، ومطلوب ضبطه في 3 قضايا نصب، حيث إنه انتحل صفة ضابط بجهة سيادية، من أجل النصب علي المواطنين، بعد إيهامهم بقدرته على تعيين ذويهم في القطاعات الحكومية المختلفة، من خلال عمله، حيث استطاع النصب علي الكثير من المواطنين في مناطق مصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة، والحصول منهم على مبالغ مالية كبرى.


عقب تقنين الإجراءات، تم متابعة نشاط المتهم، حتى تمكنت قوات الأمن من القبض عليه، أثناء محاولته النصب على أحد الأشخاص، بإيهامه بقدرته على إلحاق نجله بالكلية الحربية، بمواجهته بالتحريات اعترف بانتحاله صفة ضابط بجهة سيادية للنصب على المواطنين، حيث استطاع جمع مبالغ مالية تصل إلى مليون جنيه من خلال احتياله على المواطنين.


تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى عرضه على النيابة.