رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغلاء يصل لأسعار المطربين بالأفراح.. 2 مليون جنيه أجر حسين الجسمي وأحلام في الحفلة الواحدة

أحلام وحسين الجسمي
أحلام وحسين الجسمي وأنغام

عمرو دياب مليون و800 ألف جنيه، و1.5 مليون جنيه للمطربات وأنغام في المقدمة

وصل الغلاء وارتفاع الأسعار، إلى ساحات الطرب، والحفلات، والأفراح، بعد أن لجأ عدد من نجوم الغناء إلى رفع أجورهم عن الحفلات التي يشاركون في إحيائها، حتى وصلت إلى مليوني جنيه للمطربين، ومليون ونصف جنيه للمطربات.

وهذا يتم على حسب مكان وموعد الحفل الذي سيقوم بإحيائه، فأجر المطرب في حفل ببلاده يختلف بالطبع عن حفل سيضطر السفر له إلى خارج البلاد.

ومن المعروف أن هذه الأجور الهائلة التي يحصل عليها المطربين في السنوات الأخيرة، يتم توزيعها على شركات الإنتاج التي تتعاقد معهم على إدارة أعمالهم، وتوفر لهم الحفلات الخاصة، وتصل نسبة الشركة إلى 25% من القيمة التي يتقاضاها المطرب، بالإضافة إلى متعهد الحفلات، حيث تتراوح نسبة المتعهد من 5 إلى 15% من قيمة التعاقد.

هذا بخلاف النسبة التي يتقاضاها مدير أعمال المطرب، والذي يتولى ترتيب كل شيء يخص الفنان بداية من الأجر، بحيث يرفع الحرج عن الفنان في الموعد أو السفر والانتقال وتجهيزات الصوت والفرقة، ولا تزيد نسبة مدير الأعمال عن 5% من كل حفل للفنان.

وجاء على رأس قائمة المطربين الأعلى سعرًا الإماراتي حسين الجسمي والمطربة أحلام، التي وصل أجورهم إلى أكثر من 2 مليون و250 ألف جنيه، ويليهم الهضبة عمرو دياب بأجر وصل إلى 200 ألف دولار، أي مليون و800 ألف جنيه، وتساوى معه في نفس الأجر فنان العرب الكبير محمد عبده بنفس القيمة.

بينما وصل أجر المطربة أنغام مليون و530 ألف جنيه، والمطرب العراقي ماجد المهندس مليون و350 ألف جنيه، وراغب علامة تراوح أجره من 900 ألف إلى مليون و170 ألف جنيه، ونفس القدر للمطرب التونسي صابر الرباعي، أما المطربة شيرين عبد الوهاب وصل أجرها بين 900 ألف إلى مليون و80 ألف جنيه.

وتساوى في الأجر كل من المطربة اللبنانية إليسا، وميريام فارس، وتامر حسني، وعاصي الحلاني، بأجر وصل إلى 900 ألف جنيه، وفي بعض الأحيان وصل إلى مليون جنيه.

وبعيدًا عن المليون، وصل أجر المطربة اللبنانية نانسي عجرم إلى 720 ألف جنيه، والمطربة اللبنانية يارا تراوح أجرها من 540 ألف إلى 630 ألف جنيه، والمطربة السورية أصالة تحصد من 450 إلى 540 ألف جنيه، واللبنانية ديانا حداد 500 ألف جنيه.

وعلى الرغم من الارتفاع الملحوظ في أجور المطربين، إلا أن كل عام تزداد المطالب عليهم لإحياء حفلات الزفاف والحفلات الخاصة، ولا يمكن الاستغناء عن المطربين المصريين في حفلات الوطن العربي، وعلى وجه الخصوص دول الخليج العربي.