رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن الثلاثاء 16 أغسطس 2016

النبأ


ينشر موقع «النبأ» أخبار اليمن التي تشهد العديد من الصراعات والأحداث السياسية المتوالية من قصف لمواقع الحوثيين، وتشكيل مجلس أعلى لقيادة البلاد، والغارة الأخيرة التي قصفت مستشفي بشمال اليمن، وإليكم أخبار اليمن:

أخبار اليمن.. التحالف العربي يقصف مواقع للحوثيين باليمن

استهدفت طائرات دول التحالف العربي، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح فى العاصمة صنعاء.

واستهدفت  الطائرات مبنى الأشغال العسكرية وسلاح المهندسين في منطقة سعوان، شمال شرق صنعاء، وسُمع دوي انفجارات عنيفة من المبنى الذي اندلع به حريق كبير.

كما استهدفت الطائرات معسكر الصواريخ بجبل فج عطان، جنوب صنعاء وقاعدة الديلمى الجوية المجاورة لمطار صنعاء شمال المدينة ومعسكر الحفا بجبل نقم جنوب شرق العاصمة.

أخبار اليمن.. التحالف العربي يفتح "تحقيقا مستقلا" بعد استهداف مستشفى بشمال اليمن

بثت وكالة الأنباء السعودية بيانا "لفريق تقييم الحوادث المشتركة" في التحالف العربي في اليمن، يؤكد فيه فتح تحقيق مستقل بعد ورود تقارير عن استهداف قوات التحالف لمستشفى في عبس بشمال اليمن، والذي تديره منظمة أطباء بلا حدود، وأسفر القصف عن مقتل 11 شخصا على الأقل بينهم أحد كوادر المنظمة الدولية. ونددت واشنطن باستهداف المستشفى دون أن تتهم التحالف الذي تقوده الرياض.

وقال "فريق تقييم الحوادث المشتركة" في التحالف، إنه "اطلع على تقارير تشير بوقوع غارة جوية على مستشفى في محافظة حجة شمال اليمن، وبادر بفتح تحقيق مستقل في هذه التقارير وبشكل عاجل".

أخبار اليمن.. واشنطن تندد بغارة على مستشفى اليمن

نددت الولايات المتحدة بغارات جوية أصابت مستشفى في اليمن، تعمل فيه منظمة أطباء بلا حدود، من دون أن توجه إدانة صريحة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتدعمه واشنطن.

 وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأميركية إليزابيث ترودو الإثنين (15 أغسطس 2016) "نحن قلقون بشدة من معلومات حول ضربة على مستشفى في شمال اليمن، فالضربات على البنى التحتية الإنسانية، بما فيها المستشفيات بشكل خاص تثير القلق".

وتجنبت ترودو تقديم تأكيد رسمي أميركي للغارة وهدفها وضحاياها، وقالت إن الولايات المتحدة "تدين بالتأكيد أي قصف يستهدف مستشفى".
وردت على سؤال عن مسؤولية محتملة لقوات التحالف العربي، مكتفية بالقول إن الولايات المتحدة "على اتصال وثيق مع السعوديين" بشأن هذا الموضوع.

أخبار اليمن.. مقتل 4 جنود بتفجير انتحاري جنوب اليمن

قُتل 4 عسكريين وأصيب 6 آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف تجمعا للقوات الحكومية في مدينة شقرة بمحافظة أبين جنوب اليمن، حسبما نقلته مصادر إعلامية يمنية، الثلاثاء 15 أغسطس.

وبحسب المصادر فإن انتحاريا فجر سيارة ملغومة كان يقودها وسط تجمع للعسكريين شرق شقرة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وذكرت المصادر نفسها نقلا عن شهود عيان، أن اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات من الجيش اليمني ومسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة الإرهابي عقب التفجير الانتحاري.

يشار إلى أن وحدات من الجيش اليمني التابع لحكومة الرئيس عبد ربه هادي شنت قبل يومين عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة لطردهم من محافظة أبين.
ولم تعلن أية جهة حتى الآن المسؤولة عن تنفيذ الهجوم.