رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. مصنع الرخام يصيب أهالي "المطحن" في كوم أمبو بالأمراض القاتلة

مصنع رخام
مصنع رخام

غبار كثيف يحجب الرؤية، ويسبب الاختناق، والسعال، والتهاب العينين، تلك هى المعاناة اليومية التي يواجهها أهالي منطقة "المطحن" في مدينة كوم أمبو في محافظة أسوان، بسبب مصنع الرخام الذي تم إنشاؤه في قلب الكتلة السكنية منذ أكثر من عام، حيث لم يعد يعرف أهالي "المطحن" من بعد افتتاحه أي طعم للراحة.


فيعاني أهالي "المطحن" من الغبار الناتج عن تقطيع وتجليخ الرخام، والذي ينتشر بشكل كثيف في المنطقة، إلى الحد الذي يجعل الأهالي غير قادرين على فتح نوافذ منازلهم، كما أن هذا الغبار يسبب الاختناق والسعال، ويؤكد الأهالي إن نسبة كبيرة من سكان المنطقة قد تعرضوا للإصابة بأمراض حساسية الصدر، والجيوب الأنفية، والتهاب رئوي حاد، وتحجر في الرئة، بسبب الغبار المنبعث عن هذا المصنع.


لم تقتصر معاناة الأهالي على الغبار والأتربة فقط، ولكن الأصوات المرتفعة للآلات المستخدمة في تقطيع الرخام تسبب إزعاجاً شديداً للأهالي، وتؤرق راحتهم، وبصفة خاصة المرضى وكبار السن، كما أنها تمنع الطلاب من التركيز أثناء مذاكرة دروسهم.


وأكد الأهالي أنهم قاموا بتقديم العديد من الشكاوى لإغلاق هذا المصنع، ولكن تلك الشكاوى ظلت حبيسة الأدراج، ويطالب الأهالي اللواء مجدي حجارى بسرعة التدخل، واتخاذ اللازم تجاه هذا المصنع الذي يؤثر على حالتهم الصحية، ويهدد باصابتهم بالأمراض القاتلة.