ads
ads

"الهلالي" يقرر دمج الطلاب ذوي الإعاقة بمدارس التعليم الفني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
أ ش أ
ads

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني، قرارًا وزاريًا اليوم، الخميس، بدمج الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني.

وقد نص القرار - الذي يحمل الرقم رقم (229) لسنة 2016 - على تطبيق نظام الدمج للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني الحكومية والخاصة.

كما نص القرار على تشكيل لجنة فنية بكل مديرية، لتطبيق نظام الدمج بالتعليم الفني، وتنظيم قبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة الحاصلين على الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الفني، برئاسة مدير عام التعليم الفني بالمديرية.

وتختص اللجنة بفحص كل حالة، طبقًا لكافة المستندات والتقارير الطبية المعتمدة من الجهات الطبية المختصة، بالإضافة إلى اقتراح قبول الطلاب في النوعيات المختلفة من التعليم الفني، واختيار التخصص المناسب لكل حالة تعرض عليها، كما يتم البت في الاستفسارات الخاصة بقبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني، واقتراح كل ما يضمن تيسير عملية الدمج بالمدارس، ومتابعة تنفيذ ذلك.

ويتضمن القرار أيضَا أن يتم قبول الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة في مدارس التعليم الفني، وفقَا لما تقرره اللجنة المشكلة.

ويطبق في شأن الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة المدمجين بمدارس التعليم الفني - في حالة تعثرهم دراسيًا - ما يطبق في شأن أقرانهم غير ذوي الإعاقة من لوائح وقرارات، فيما لم يرد بشأنه نص بهذا القرار.