رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الباعة الجائلين والقمامة يسيطرون علي الموقف العمومي ببنها بالقليوبية

النبأ

يشهد موقف بنها العمومي حالة من الاهمال، بسبب وجود الباعة الجائلين وتلال القمامة، حيث تتراكم تلال القمامة في الموقف، كما قام الباعة الجائلون بافترش الأرض داخل الموقف، وخارجه، الأمر الذي أدي إلي حدوث شلل في حركة المرور بسبب ضيق الطريق. 
 
تقول الحاجة "فوزية طة " أحد أهالي بنها، "إن هذا الموقف يعد واجه المدينة لكن للأسف لا يسر عدو ولا حبيب"، وتضيف قائلة "إذا كان هذا هو حال المدينة التي تعد عاصمة للمحافظة " فما بالنا بأحوال القري المجهولة كيف تكون، لنا الله وليس لنا غيره في حل تلك المشكلة. 
 
ويقول "نادي رضا " سيارات السوزوكي " تجرنا من ملابسنا لركوبها إجباراً ، كما نشاهد يوميا مشاجرات داخل الموقف بين السائقين علي من يحمل الركاب أولاً، وتصل إلى مسامعنا الشتائم، والألفاظ البذيئة، الأمر الذي يؤدي إلى توقف حركة المرور بالمنطقة لساعات متواصلة، ويصيب حركة الشارع  بالشلل، بجانب أن السائقين يتعاملون مع الركاب بكل همجية وفوضي دون حسيب أو رقيب عليهم. 
 
ويقول "محمد صالح " موظف، نعاني يومياً من رائحة القمامة المنتشرة حول الموقف، مما يعرض حياتنا وحياة أطفالنا الصغار للإصابة بأمراض نتيجة التلوث الناتج عن تلك القمامة، أما الباعة الجائلون وصلت بهم المرحلة لعرض بضائعم داخل وخارج الموقف، ويستخدمون علي طول الطريق مكبرات الصوت المرتفعة التي ترهق مسامعنا. 
 
وقال عدد من قاطني المنطقة، "نسمع المشاجرات اليومية بين السائقين، وكذلك تتوافد علينا روائح القمامة المتبعثرة علي الطريق أثر قيام عدد من الحيوانات بالنبش فيها. 

وناشد عدد من الركاب وسكان تلك المنطقة اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية لإنقاذهم من تلك المشاكل التي تؤرقهم، وتوفير حياة أدمية لهم، والتي هى أبسط حقوقهم.