رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير قطاع الأعمال: خطة جديدة لتطوير شركات الغزل والنسيج

الدكتور أشرف الشرقاوي
الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام

قام الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، السبت، بزيارة لمصانع شركة "مصر للغزل والنسيج" بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، حيث تفقد وضع الشركة وبحث مع مسئوليها المشكلات التي تواجه صناعة الغزل والنسيج وسبل رفع معدلاتها في المرحلة المقبلة.

واستقبل "الشرقاوي"، خلال الزيارة، اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس حمزة أبو الفتح، المفوض العام لشركة مصر للغزل والنسيج، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والعمالية بالشركة، وعدد من أعضاء مجلس النواب وأصحاب المصانع ومسئولي اتحاد الصناعات النسيجية.

وأعلن "الشرقاوي"، أن شركة غزل المحلة تلقى كل اهتمام ورعاية من الدولة، وتم إدراجها ضمن خطة التطوير الجاري إعدادها للنهوض بشركات الغزل والنسيج المحلية، مشيرًا إلى موافقته على إمداد الشركة بجميع المستلزمات لاستكمال مستشفى للعاملين.

واستهل وزير قطاع الأعمال العام زيارته بتفقد المعرض الدائم لمنتجات الشركة، وقام بجولة داخل المصانع بدأت بزيارة مصنع غزل "رقم 2"، الذي يعد أحدث مصانع الشركة لإنتاج الخيوط الرفيعة للتصدير، كما تفقد مصنع نسيج "رقم 8" وأحدث الأنوال التي تنتج كل أنواع الأقمشة المخصصة للتصدير.

وزار الوزير مصنع التطريز بعد ضخ استثمارات جديدة به لإنتاج أجود أطقم الملايات بمختلف الرسومات والمقاسات، ومجمع الوبرة "فرن إنجلاند الجديد"، الذي تم استيراده مؤخرًا، ويعتبر من أحدث الاستثمارات التي دخلت الشركة بهدف تحسين جودة المنتجات الوبرية.

وفي ختام زيارته، عقد وزير قطاع الأعمال العام لقاًء جماهيريًا مع عمال وموظفي الشركة، بحضور القيادات الإدارية والعمالية، ووجه الوزير، كل التحية والتقدير لعمال مصر الشرفاء وخاصة عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل رفعة وطننا العزيز مصر.

جدير بالذكر أن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى أنشئت عام 1927 على يد الاقتصادي طلعت حرب، وتعتبر من أكبر الشركات العاملة في قطاع الغزل والنسيج والملابس والوبريات، حيث تضم 30 مصنعًا منفصلًا للأنشطة المختلفة، وتصدر منتجاتها إلى العديد من دول العالم، ويعمل بها نحو 18 ألف عامل، ما يجعلها مدينة صناعية متكاملة.